حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,17 مايو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 3936

ماذا يحدث في كواليس السوبر الأوروبي؟ .. بريطانيا تحذر

ماذا يحدث في كواليس السوبر الأوروبي؟ .. بريطانيا تحذر

ماذا يحدث في كواليس السوبر الأوروبي؟  ..  بريطانيا تحذر

21-04-2021 08:45 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لا يزال دوري السوبر الأوروبي هو الشغل الشاغل لجماهير كرة القدم حول العالم، في ظل التغييرات الكثيرة التي قد يتسبب فيها في اللعبة.

وقامت أندية ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد (إسبانيا) ومانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي ومانشستر يونايتد وأرسنال وتوتنهام (إنجلترا)، ويوفنتوس وميلان وإنتر (إيطاليا)، بإطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي، بشكل مستقر عن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" والاتحاد الدولي للعبة "فيفا".

وأعلن كل من الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم رفض بطولة دوري السوبر الأوروبي، وسط تهديدات باستبعاد الأندية المشاركة فيها من البطولات الأوروبية والمحلية، واستبعاد لاعبيها من بطولات أمم أوروبا وكأس العالم.

التقرير التالي يستعرض بشكل مستمر أبرز المستجدات التي تشهدها ساحة كرة القدم العالمية في الوقت الحالي بعد إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي.

أغضب الساسة وتوعده "يويفا".. ما هو دوري السوبر الأوروبي؟
بريطانيا تدرس المنع بالقانون
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قال (الثلاثاء) إن حكومته ستدرس إصدار تشريع للحيلولة دون إقامة دوري السوبر الأوروبي.

وعقد جونسون اجتماعا مع ممثلين عن الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم ورابطة الدوري الممتاز وروابط المشجعين، وأكد أن الحكومة لن تقف مكتوفة الأيدي أمام مساعي إقامة بطولة مغلقة.


رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

وقال رئيس الوزراء البريطاني في مؤتمر صحفي "(دوري السوبر) ليس في مصلحة الجماهير وليس في مصلحة كرة القدم.. كيف نسمح ببطولة مغلقة تمنع الأندية من التنافس واللعب ضد بعضها البعض؟".

وأضاف: "إذا لزم الأمر، ومن أجل حماية مبدأ المنافسة فاننا سنسعى كما قلت للجهات المعنية في وقت سابق إلى إيجاد حل تشريعي للمنع بقوة القانون".

ودعا جونسون الأندية إلى الانسحاب من دوري السوبر الأوروبي، بعد أن ذكرت تقارير أن ناديي تشيلسي ومانشستر سيتي يجهزان أوراقهما للانسحاب بعد أقل من 72 ساعة من موافقتهما على الانضمام للبطولة الجديدة.


وكتب رئيس الوزراء البريطاني عبر صفحته الشخصية على "تويتر": "قرار تشيلسي ومانشستر سيتي إذا تم تأكيده هو القرار الصحيح وأثني عليهما لاتخاذه، وأتمنى أن تحذو الأندية الأخرى المشاركة في دوري السوبر الأوروبي حذوهما".

محكمة إسبانية تؤيد دوري السوبر
طالبت محكمة تجارية إسبانية، الثلاثاء، كلا من الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" والاتحاد الأوروبي "يويفا" بعدم عرقلة جهود تأسيس دوري السوبر.

ولم تتضح ماهية السلطة التي تتمتع بها المحكمة التجارية في مدريد، والتي تفصل في المنازعات القانونية الخاصة بالشركات، على الفيفا واليويفا ومقرهما سويسرا.


وقالت المحكمة في حكمها إن الفيفا واليويفا وجميع الاتحادات الوطنية تحت لوائهما يجب ألا تتبنى أي اجراء يحظر أو يقيد أو يحد أو يضع شروطا بأي شكل من الأشكال لتأسيس دوري السوبر.

بايرن يجدد رفضه

وجدد نادي بايرن ميونخ الألماني رفضه لبطولة دوري السوبر الأوروبي، بعدما أعلن رئيسه التنفيذي كارل هاينز رومينيجه الأمر في وقت سابق.

ونشر النادي البافاري بيانا أعلن فيه أن جمهوره وأعضاؤه يرفضون فكرة دوري السوبر الأوروبي، مطالبا إياهم بالاستمتاع ببطولة دوري السوبر الأوروبي.

الدوري الإنجليزي يقرر التصعيد
أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، الثلاثاء، أنها تناقش كل الإجراءات الممكنة لمنع الأندية الإنجليزية من المشاركة في دوري السوبر الأوروبي.

وقالت رابطة الدوري في بيان: "رفضت الأندية الـ14 (الأخرى في البريميرليج) خلال الاجتماع بالإجماع وبشدة خطط إقامة هذه المسابقة".

الدوري الإنجليزي

سان جيرمان يتمسك بـ"يويفا"
من جهته، رفض ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان الفرنسي، أي مسابقات لا تكون تحت مظلة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وأصدر الخليفي بيانا بعد إعادة انتخابه في اللجنة التنفيذية للاتحاد الأوروبي، الثلاثاء.

وقال البيان: "نحن نثق أن أي اقتراح دون دعم اليويفا، وهي المنظمة التي تعمل على رعاية مصالح كرة القدم الأوروبية على مدار حوالي 70 عاما، لن تحل الأزمات التي تواجه مجتمع كرة القدم لكنها في المقابل تكون مدفوعة بمصالح شخصية".

جوارديولا: هذه ليست رياضة
من جهته، هاجم الإسباني بيب جوارديولا، المدير الفني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي، بطولة دوري السوبر الأوروبي، معتبرا أنها لا تمت للرياضة بصلة.

وقال جوارديولا في المؤتمر الصحفي الذي يسبق مباراة مانشستر سيتي وأستون فيلا: "إذا سألتني عن هذه الفرق التي تم اختيارها لهذه المنافسة الافتراضية في المستقبل ، فأنا لا أعرف سبب ذلك".

بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي

وأضاف: "عندما لا توجد علاقة بين الجهد والنجاح والمكافأة، فهذه ليست رياضة، إذا كان النجاح مضمونا بالفعل. فهذه ليست رياضة، إذا لم يكن من المهم أن تفوز أو تخسر، فهذه ليست رياضة".

وأتم: "ليس من العدل أن يقاتل فريق للوصول إلى القمة، وبعد ذلك لا يستطيع التأهل لأن النجاح مضمون بالفعل لعدد قليل من الأندية".

بوكيتينو يرفض التعليق
من جهته، رفض الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني لفريق باريس سان جيرمان الفرنسي، التعليق على موقفه من بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وأبلغ بوكيتينو الصحفيين قبل مواجهة سان جيرمان أمام أنجيه في كأس فرنسا: "سنرى ما سيحدث في الأيام والأسابيع المقبلة".

وأوضح المدرب الأرجنتيني أنه يحتاج إلى المزيد من الوقت حتى يتضح الموقف ويستطيع الإجابة بوضوح عن موقفه من البطولة.

الاتحاد الألماني يطالب بإقصاء أندية دوري السوبر الأوروبي
طلب الاتحاد الألماني لكرة القدم، الثلاثاء، استبعاد 12 ناديا المرتبطين بدوري السوبر الأوروبي من كل المسابقات حتى إعادة النظر في الأمر.

وقال فريتز كيلر، رئيس الاتحاد الألماني، في حساب الاتحاد على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر ": "يجب منع الأندية وفرق الشباب الخاصة بها من كل المسابقات حتى يفكروا أولا في مشجعيهم الذين جعلوهم من أندية الصفوة في العالم، وليس فقط في أكياس ومحافظ النقود".

ولم يوقع أي ناد ألماني اتفاقية دوري السوبر الأوروبي حتى الآن، حيث تكونت الأندية من 6 فرق إنجليزية و3 فرق إسبانية و3 فرق إيطالية.

55 اتحادا يرفضون السوبر الأوروبي
وافقت الاتحادات الوطنية الـ55 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم بالإجماع على إعلان يحمل إدانة شديدة لخطط إطلاق بطولة دوري السوبر الأوروبي.

وقال ألكسندر تشيفرين، رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، في ختام اجتماع كونجرس "يويفا" بمدينة مونترو السويسرية: "نحن كرة القدم الأوروبية، وهم ليسوا كذلك."

وأضاف :"مهما يحدث، كرة القدم ستجلب البهجة والعاطفة للناس، كرة القدم ليست جشع، وإنما هي شغف".

رئيس وزراء بريطانيا يتطلع لمحادثة دولية

قال المتحدث باسم بوريس جونسون رئيس الوزراء البريطاني، الثلاثاء، إنه يتطلع إلى النقاش مع كل المعنيين بإطلاق دوري السوبر الأوروبي، ويتضمن ذلك الدول الأخرى، لمحاولة إيقاف خطط إنشاء هذه المسابقة الجديدة.

بوريس جونسون

وردا على سؤال حول خطط رئيس الوزراء للحديث مع نظيريه في إسبانيا وإيطاليا بخصوص هذا الأمر، قال المتحدث: "نحن نتطلع إلى الحديث إلى كل المعنيين بهذا الأمر ويتضمن ذلك الدول الأخرى أيضا".

وأضاف في إشارة إلى تقارير تتكهن بتفكير بعض الأندية في التراجع عن هذا المشروع: "نحن بدون أي شك لا نريد أن يستمر الأمر بشكله الحالي، وسنرحب بقرار أي ناد لمحاولة التراجع".


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 3936

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم