حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 33582

وزير التنمية لـ"سرايا": 150 قسيمة شرائية بقيمة 35 دينار لكل قسيمة ستعطى لكل نائب لتوزيعها على الفقراء في مناطقهم

وزير التنمية لـ"سرايا": 150 قسيمة شرائية بقيمة 35 دينار لكل قسيمة ستعطى لكل نائب لتوزيعها على الفقراء في مناطقهم

وزير التنمية لـ"سرايا": 150 قسيمة شرائية بقيمة 35 دينار لكل قسيمة ستعطى لكل نائب لتوزيعها على الفقراء في مناطقهم

20-04-2021 08:02 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ايمن العمري - قال وزير التنمية الاجتماعية ايمن المفلح ان الوزارة قامت بتقديم قسائم مساعدات إنسانية للأسرة المحتاجة والفقيرة في المملكة، وذلك من خلال صندوق البريد الأردني، مؤكداً على أن هناك معايير محدة وواضحة لا يمكن تجاوزها لصرف تلك المساعدات لمستحقيها، وتحت رقابة شديدة من الوزارة للتأكد من وصولها الى مستحقيها.
و أضاف المفلح في تصريحات لسرايا أن الوزارة اعتمدت بتوزيع تلك القسائم على معايير محددة، منها السجل الوطني للأسر المحتاجة والفقيرة، وذلك لضمان وصولها الى مستحقيها، مؤكداً على أن الوزارة قامت بتوزيع تلك المساعدات والقسائم من خلال صندوق البريد، واعتمدت كذلك أيضاً الحكام الإداريين في توزيع تلك القسائم من خلال لجان المحافظات.
وبين المفلح أن الوزارة تعتبر مجلس النواب شريك أساسي في مسألة توزيع المساعدات على الفقراء والمحتاجين، فهو مجلس منتخب من الشعب، والنواب على خبرة و دراية كافية بالأسر المحتاجة والفقيرة، خاصة في مناطق قواعدهم، إذ أنه سيتم الإستعانة بالنواب في توزيع تلك المساعدات.
و أوضح لسرايا أنه تم توزيع آلاف القسائم على الأسر الفقيرة من خلال الوسائل المختلفة، كصندوق البريد  والحكام الإداريين ومع النواب، بالإضافة الى دائرة الشؤون الفلسطينيية و لجان المخيمات و البوادي ومدراء التنمية، وشمل التوزيع أبناء غزة بالإضافة الى البوادي الشمالية و الوسطى و الجنوبية.
وختم أن الوزارة تسعى في ظل الظروف التي تمر بها البلاد الى الوصول الى أكبر عدد ممكن من الفقراء والمحتاجين لدعمهم وخصوصاً عمال المياومة، مشدداً على اتباع السجل الوطني والمعايير المحددة في منح تلك القسائم والمساعدات.
وكانت أوساط إعلامية نقلت خبراً مفاده أن الحكومة قررت منح كل عضو من أعضاء مجلس النواب والبالغ عددهم 130 نائباً 150 قسيمة شراء بقيمة 35 دينار للقسيمة الواحدة لتوزيعها على العائلات المستورة من قواعدهم الإنتخابية وتبلغ القيمة الإجمالية للقسائم 682 الف وخمسمائة دينار حيث تم منح النواب حرية إختيار العائلات التي ستستفيد من هذه القسائم، وهو ما أوضحه الوزير المفلح لسرايا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 33582

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم