حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,8 مايو, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 25291

أمام وزير الصحة .. المرضى يموتون في المستشفيات لهذا السبب وليس بسبب كورونا

أمام وزير الصحة .. المرضى يموتون في المستشفيات لهذا السبب وليس بسبب كورونا

أمام وزير الصحة ..  المرضى يموتون في المستشفيات لهذا السبب وليس بسبب كورونا

17-04-2021 01:17 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

ايمن العمري - في ظل جائحة كورونا ازداد الضغط على المستشفيات وأقساك الطوارئ بشكل كبير، لدرجة أنه أثر على حقوق المرضى الآخرين في تلقي العلاج، كما زادت تعليمات وزارة الصحة الوضع سوءً في حق هؤلاء المرضى بتلقي الرعاية الصحية.

وتمثلت تلك التعليمات التي زادت من معاناة المرضى بأن التحويل من المستشفيات الى مستشفيات القطاع الخاص يكون فقط من الساعة الثامنة صباحاً وحتى الساعة 12 ظهراً، وهو الأمر الذي سبّب اشكالات و نزاعات بين الأطباء و الممرضين مع أهالي المرضى و ذويهم، عندما يتم إخبارهم أنه لا يوجد أسرّة شاغرة في المستشفى ولا يمكن تحويلهم على الفور لمستشفى خاص، وعليهم الإنتظار لصباح اليوم التالي.

أهالي مرضى تواصلوا مع سرايا متسائلين، وهل الأردنيون لا يمرضون بعد الساعة 12 ظهراً؟! أم أن المريض الذي يراجع قسم الطوارئ لديه الوقت الكافي للانتظار حتى الصباح؟! أم نموت ونحن ننتظر التحويل أو الأسرّة الشاغرة؟!

وعلى مكتب وزير الصحة الدكتور فراس الهواري نضع تلك الحادثة التي حصلت في مستشفى الجامعة الاردنية، لمريضة راجعت قسم الطوارئ تعاني من جلطة حادة في عضلة القلب ورفض المستشفى تحويلها الساعة 3 عصراً الى مستشفى خاص على نفقة التأمين لأن تعليمات وزارة الصحة تمنع ذلك، وهذا في الوقت الذي لم يكن هناك أسرّة شاغرة في قسم الطوارئ، إذ يروي تلك الحادثة إبنها الذي كان مرافقاً لها وهو ممرض.

Posted by ‎‎ on ...


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 25291

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم