حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,19 أبريل, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 9356

بالصور .. أشهر موديلات السيارات التي إختفت وعادت بقوة

بالصور .. أشهر موديلات السيارات التي إختفت وعادت بقوة

بالصور  ..  أشهر موديلات السيارات التي إختفت وعادت بقوة

08-04-2021 08:18 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

ختفت سيارات حديثة بعالم السيارات بشكل غامض، و من ثم تلتها عودة قوية، وذلك لعدد متميز من الموديلات، ما أثار الشغف و التساؤلات.

إليك قائمة بأبرز ماركات السيارات التي كتب لها العودة بعد الاختفاء، وفق (العين الإخبارية).




وتصدر القائمة ماركة "أبارث"، التي تورات عن الأنظار بعد التعاون مع فيات، حتى عادت مجددا بشكل مستقل عام 2008، وطرحت موديلات متميزة مثل 500 بونتو، وموديل 124 سبايدر.



وقد لايعلم الكثيرون أن أودي الشهيرة، كانت من الماركات التي اختفت عام 1932، حين اندمجت مع مجموعة ماركات أخرى، وكونت مجموعة باسم "أوتو يونيون"، ثم عاودت الظهور عام 1965 بعد استحواذ فولكسفاجن عليها، ومنحتها الاستقلالية.



الأمر نفسه ينطبق على ماركة بوجاتي الفرنسية الشهيرة بتصنيعها للسيارات الأسرع في العالم، حيث تعرضت لعدة سقطات في تاريخها منذ وفاة مؤسسها عام 1947، وحاول المسؤولون عنها إعادة إحيائها خلال أعوام 1965 و منتصف التسعينيات،لكن هذه المحاولات باءت بالفشل، حتى قامت فولكسفاجن بالاستحواذ على بوجاتي عام 1998، ومنحتها قبلة الحياة.



و ماركة صناعة السيارات الفخمة Maybach، التي اختفت حين حصرت مجهوداتها في تصنيع المحركات خلال الحربين العالميتين، ثم عادت للحياة بعد استحواذ دايملر بنز عليها لتكون واحدة من أبرز الماركات التابعة للمجموعة الأم المالكة لماركة مرسيدس.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 9356

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم