حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,7 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 11372

كريشان: صفة الاستعجال لقانون الإدارة المحلية

كريشان: صفة الاستعجال لقانون الإدارة المحلية

كريشان: صفة الاستعجال لقانون الإدارة المحلية

31-03-2021 04:19 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد نائب رئيس الوزراء، وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان، أنه تم تشكيل لجان مؤقتة لإدارة البلديّات ومجلس أمانة عمّان لحين اجراء الانتخابات.

وأضاف كريشان، عبر التلفزيون الأردني، أنه سيتم البدء بالتحضير لإجراء الانتخابات التي ستكون بمشيئة الله في موعدها الدستوري، لافتا إلى أنه جرى العرف بحل المجالس البلدية والمحلية قبل فترة معينة؛ وذلك لإتاحة المجال أمام المواطنين الراغبين بالترشح لتلك المجالس.

ووجه شكره وتقديره لرؤساء وأعضاء المجالس على الجهد المميز خلال المدة الزمنية التي تقدر بثلاث سنوات ونصف بقيامهم بواجباتهم، منوها إلى أن البلديات لها أداور سياسية وخدماتية.

وأكد كريشان أن التوجيهات الملكية ترمي للإصلاح السياسي بكافة فروعه من قانون الانتخاب وقانون الأحزاب وقانون الإدارة المحلية، لافتا إلى أن الوزارة في مرحلة عصف ذهني وفكري مع كافة الجهات بشأن دراسة قانون الإدارة المحلية لإرساله إلى مجلس النواب ومنحه صفة الاستعجال لنتمكن من اجراء الانتخابات في موعدها الدستوري.

وكان مجلس الوزراء قرّر، في جلسته التي عقدها اليوم الأربعاء، برئاسة رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة حلّ المجالس البلديّة والمجالس المحليّة ومجلس أمانة عمّان الكبرى اعتباراً من اليوم الموافق للحادي والثلاثين من آذار 2021م.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 11372

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم