حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1437

هل يمكنك استهلاك زيت الزيتون مباشرة كما هو وما تأثيره؟

هل يمكنك استهلاك زيت الزيتون مباشرة كما هو وما تأثيره؟

هل يمكنك استهلاك زيت الزيتون مباشرة كما هو وما تأثيره؟

27-03-2021 04:39 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يأتي زيت الزيتون من بين الأطعمة الصحية بجانب كونه من المكونات الأساسية في معظم الأكلات ويُشاد به لما يحتوي عليه من خصائص صحية عديدة وخاصة الزيتون البكر، ولكن ماذا عن استهلاكه مباشرة كما هو؟

عكس ما قد يتوقعه الكثير من الأشخاص، يمكن استهلاك زيت الزيتون كما هو والاستفادة بعدة مزايا صحية، وهو ما نوضحه فيما يلي من خلال صحيفة "تايمز أوف إنديا":
يوفر احتياجك من الدهون

من الهام مد الجسم ببعض مستويات الدهون، بما يصل إلى 20-35 % كما يوصى، ويعد زيت الزيتون مصدراً غنياً للأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة والأحادية غير المشبعة، وهما من أنواع الدهون الصحية والضرورية، واستهلاك 60 مل من زيت الزيتون مباشرة يوفر الكمية المطلوبة من هذه الدهون للجسم.
يعالج الإمساك

يساعد استهلاك زيت الزيتون مباشرة في تعزيز الجهاز الهضمي ويعد من أفضل الحلول الطبيعية لمشكلة الإمساك، كما يساعد في تعزيز صحة الأمعاء.
يعزز صحة القلب

بجانب إضافته إلى الأطعمة، يفيد زيت الزيتون القلب ويعزز من صحة العضلة وكفاءتها وخاصة عند استهلاكه مباشرة، إذ يكون أكثر فعالية، كما يساعد في خفض خطر الإصابة بأمراض القلب وخاصة عند استهلاكه بانتظام.
يحفز فقدان الوزن

الاستهلاك المباشر لزيت الزيتون يحفز فقدان الوزن الزائد والشعور بالجوع بصورة أفضل مقارنة بإضافته للأطعمة.

بالإضافة إلى ذلك، يساعد زيت الزيتون على استقرار مستويات سكر الدم ويعزز صحة العظام بجانب تقليل الالتهاب وتخفيف الألم وتغذية الشعر والجلد، بجانب كونه مصدراً غنياً لفيتاميني E و K.
احذر من الافراط

من ناحية أخرى، يحذر الخبراء من الافراط في استهلاك زيت الزيتون مباشرة حتى لا يسبب رد فعل تحسسي ولتجنب زيادة مستويات السعرات الحرارية، كما يحذرون من اتخاذه بديلاً عن الأطعمة الكاملة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 1437

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم