حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15131

"عز الدين البيادرة" هو الفائز بالـ"هواويY6" في أولى مسابقات "تطبيق شرق"

"عز الدين البيادرة" هو الفائز بالـ"هواويY6" في أولى مسابقات "تطبيق شرق"

"عز الدين البيادرة" هو الفائز بالـ"هواويY6" في أولى مسابقات "تطبيق شرق"

15-03-2021 10:13 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت إدارة "تطبيق شرق" صباح أمس السبت 13 أذار إسم الفائز بالمسابقة الأولى , ونيابةً عن ادارة تطبيق شرق سلّم السيد محمد أبوعبيد للفائز وهو "عز الدين البيادرة" من محافظة المفرق الجائزة، والذي أجاب على سؤال المسابقة: "كم عدد ألوان العلم الأردني"، و الإجابة الصحيحة "4" .. "الأحمر و الأسود و الأبيض و الأخضر"، و ربح موبايل هواوي Y6"، و تسلم الفائز جائزته بعد حضره لمقرات تطبيق شرق أمس السبت. 
يرمز اللون الأحمر للأشراف؛ إذ إن الراية الحمراء كانت لوناً يختصُّ به شريف مكة أبو نُمي، بالإضافة لكونها تتقدّم كافّة أعمال الأشراف في فترة الثورة العربيّة الكبرى، حيث رفع الهاشميون الراية الحمراء منذ عهد الشريف أبي نمي في عصر السلطان العُثماني سليم الأول.
اللون الأسود: يرمز اللون الأسود في علم الأردن للعباسيين، ويعود اختيار العباسيين لهذا اللون لحدادهم على من فقدوهم من آل البيت في معركة كربلاء،كما أن اللون الأسود الموجود في الأعلى هو لون راية العقاب، وهي راية الرسول عليه الصلاة والسلام، واتخذه العباسيون تيمناً به.
اللون الأبيض: يرمز اللون الأبيض إلى الأمويين، الذين اختاروا ذلك اللون للحفاظ على ذكرى أولى غزوات الرسول محمد -صلى الله عليه وسلم-، الأمر الذي يعزز لديهم من شعور المجد والظفر بالنصر.
اللون الأخضر: يرمز اللون الأخضر للفاطميين، ويعود سبب اتخاذهم للون الأخضر رايةً لهم لعهد رسول الله الكريم؛ وذلك حين أسدل عباءته الخضراء على علي بن أبي طالب لحمايته عبر تضليل المشركين حين أهمّوا بقتله.
يذكر أن المسابقة، شهدت مشاركة أكثر من 6500 مشارك، من مختلف أنحاء المملكة و العالم العربي...


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا





وسوم: #تطبيق#شرق




طباعة
  • المشاهدات: 15131

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم