حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,6 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14858

هل يملك مجلس النواب صلاحية محاسبة الخصاونة على التعديل الحكومي ؟

هل يملك مجلس النواب صلاحية محاسبة الخصاونة على التعديل الحكومي ؟

هل يملك مجلس النواب صلاحية محاسبة الخصاونة على التعديل الحكومي ؟

09-03-2021 02:09 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أحمد الجراح - قال النائب المحامي صالح العرموطي، إن التعديل الحكومي لا يحتاج إلى ثقة مجلس النواب دستوريا، ولكن يحق له محاسبة الحكومة على التعديل .
وأضاف العرموطي لسرايا، أنه برفع مذكرة خطية نيابية بنسبة 16 % من عدد نواب المجلس، أو من خلال كتلة نيابية ، يتم عقد جلسة رقابية لمناقشة هذا التعديل والأسباب التي أوجبته،  ويحق لهم من خلال هذه الجلسة حجب الثقة بأي وزير أو بالحكومة.
وقد وافقت كتلة الشعب النيابية اليوم الثلاثاء، على رفع مذكرة نيابية لعقد جلسة مناقشة عامة تتعلق بالتعديل الوزاري الأخير على حكومة الدكتور بشر الخصاونة.
وعقدت كتلة الشعب بحضور نواب من كتل أخرى لتدرس تداعيات التعديل الوزاري الأخير، وكانت الكتلة قد أعلنت تدارسها الرد على عدم استشارة مجلس النواب في التعديل الوزاري على حكومة الدكتور بشر الخصاونة وتهميش المجلس.
وتتكون الكتلة التي يترأسها النائب عبدالله ابو زيد من النواب: محمد الفايز، والدكتور فايزة عضيبات، وفراس السواعير ، وامغير الهملان، وعبدالكريم الدغمي، والمهندس خليل عطية، وهادية السرحان، والدكتور نمر العبادي، والدكتور علي الطراونة، والدكتور محمد الهلالات، والمهندس ناجح العدوان، وذياب المساعيد، وعبد السلام الخضير.
 

 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 14858

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم