حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,23 أبريل, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 1884

طرق توفير المال في أذربيجان

طرق توفير المال في أذربيجان

طرق توفير المال في أذربيجان

02-03-2021 09:34 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

هل تخطط للسفر إلى أذربيجان خلال الفترة المقبلة، ولكنك تبحث عن سبل لتوفير المال، فلابد أن تعلم أنه قد تكون باكو مكلفة نوعًا ما، ولكن بمجرد مغادرة العاصمة، تنخفض الأسعار بشكل كبير ومن السهل رؤية الكثير وإنفاق القليل، خاصة وأن الكثير من مناطق البلاد تقدم للزائرين فرص السير لمسافات طويلة في الهواء الطلق، مع الجولات المجانية والأماكن الممتعة وبأسعار اقتصادية.. إليك طرق توفير المال في أذربيجان ..

طرق توفير المال في أذربيجان

قم بجولة سير مجانية

 أثناء تواجدك في باكو، قم بجولة سير مجانية للتعرف على المدينة، حيث تتوفر تلك الجولات التي تأخذ الزائرين في رحلات ممتعة ما بين مجموعة متنوعة من المعالم السياحية المميزة للمدينة، وشوارعها الأكثر شهرة، وذلك دون إنفاق المال.

التخييم

التخييم البري قانوني في أذربيجان، لذا لا تتردد في نصب خيمتك في أي مكان، باستثناء عدد قليل من المتنزهات الوطنية حيث يُحظر ذلك، وإذا كنت تفضل البقاء في موقع تخييم مع وسائل الراحة، فهناك بعض المخيمات المنتشرة  بالعديد من المناطق بالبلاد، ومع ذلك، لن تجد أي حجز عبر الإنترنت.

الطعام10 Best Restaurants in Baku, Azerbaijan for Traditional Food

لا تشتمل بعض بيوت الشباب في أذربيجان على مرافق المطبخ، لذلك إذا كنت تريد توفير المال، فتأكد من حجز مكان للإقامة يضم تلك المرافق، وعلى الرغم من أن شراء البقالة الخاصة بك قد لا تكون ممتعة مثل الخروج لتناول الطعام، ولكن الأمر سيوفر لك الكثير من المال.

كاوتش سيرفينج

إذا كنت تخطط مسبقًا، يمكنك عادةً العثور على مضيفين كاوتش سيرفينج لطيفين في جميع أنحاء البلاد. بهذه الطريقة، لن يكون لديك مكان للإقامة فحسب، بل سيكون لديك مضيف محلي يمكنه إخبارك بأفضل الأماكن التي يمكنك زيارتها والأشياء التي يمكنك رؤيتها.

السير في كل مكان

 يمكن المشي في جميع البلدات والمدن الرئيسية في أذربيجان، لذا تخطي فكرة ركوب وسائل النقل العام إذا كنت تريد توفير بضعة دولارات إضافية.

فضلا عن ذلك تعد القطارات في أذربيجان أبطأ بكثير وأقل تكرارًا من الحافلات؛ ومع ذلك، إذا لم تكن في عجلة من أمرك، يمكن أن تكون القطارات الليلية خيارًا ممتازًا للتوفير في الإقامة الليلية.

استمتع بالمساحات المجانية

هناك الكثير من المتنزهات المجانية بالإضافة إلى العديد من مسارات السير المجانية في جميع أنحاء البلاد، فقط وفر ميزانيتك واستمتع بالهواء الطلق.

الإقامة

لا يوجد سوى عدد قليل من خيارات النزل في أذربيجان، حيث تبدأ الأسعار من حوالي 12 مانات أذربيجاني (7 دولارات أمريكية) لسرير في نزل من 8 إلى 10 أشخاص، بينما تبلغ تكلفة السكن المكون من 4-6 أشخاص حوالي 17 مانات أذربيجاني (10 دولارات أمريكية) لكل ليلة، وهذه الأسعار متسقة إلى حد كبير في كل مكان في البلاد.

بالنسبة للغرفة الخاصة، توقع أن تدفع ما لا يقل عن 43 مانات أذربيجاني (25 دولارًا أمريكيًا) في الليلة، إذ تحتوي معظم بيوت الشباب على مرافق خدمة ذاتية وواي فاي، ولكن ليس إفطارًا مجانيًا.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1884

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم