حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,20 أبريل, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 4606

مستشفى الجامعة الأردنيّة بالتعاون مع مديريّة الدفاع المدني يُنفّذ تمرين إخلاء وهمي في مبنى العيادات الخارجية

مستشفى الجامعة الأردنيّة بالتعاون مع مديريّة الدفاع المدني يُنفّذ تمرين إخلاء وهمي في مبنى العيادات الخارجية

مستشفى الجامعة الأردنيّة بالتعاون مع مديريّة الدفاع المدني يُنفّذ تمرين إخلاء وهمي في مبنى العيادات الخارجية

27-02-2021 11:44 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ضمن سياسة مستشفى الجامعة الأردنيّة في توفير مأمونيّة عالية في بيئة المرضى والمراجعين والعمل، نفذ المستشفى بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني، اليوم الخميس، تجربة تمرين إخلاء حريق وهمي في مبنى العيادات الخارجية.

وتقوم فرضيّة التمرين، على نشوب حريق كبير ناتج عن حدوث تماس كهربائي في استراحة أطباء وحدة غسيل الكلى في مبنى العيادات الخارجية، وتفعيل خطة الطوارئ الداخلية في المستشفى وإعلان حالة الطوارئ العامة ومحاولة الموظفين والفرق الداخلية المتخصصة في مكافحة الحريق وإخلاء الإصابات والاتصال بالدفاع المدني بعد خروج الحريق عن السّيطرة، حيث تمّ إخلاء (4) حالات مرضية مختلفة من وحدة غسيل الكلى وعمليات الأسنان وعيادتي العيون والعظام، فيما تمّ إخلاء كودار المستشفى عن طريق مخارج الطوارئ بعد الانتهاء من إخلاء كافّة المرضى.

ويهدف التمرين، الذي تم إجراؤه من خلال مكتب السلامة العامة والبيئة، إلى اختبار كفاءة الإجراءات المتخذة من قبل العاملين في المستشفى والتجهيزات المتوفرة لمكافحة الحرائق وأساليب التعامل مع الحوادث لحين وصول فريق الدفاع المدني واختبار مقدرتهم على مواجهة الحالات الطارئة بالإضافة إلى خلق روح التعاون والانسجام بين جميع المُشاركين للعمل بروح الفريق الواحد وتجنّب الآثار الناجمة عن الفزع والهلع في مثل هذه الظروف.

وعبّر فريق المُقيّمين لفعاليّات التمرين ممثّلاً بالنقيب تهاني المومني والملازم ركان العبادي والوكيل حسام المناصير من مديرية دفاع مدني وسط عمان، عن إعجابهم بالمستوى المتطور الذي يتمتّع به كادر المستشفى في التعامل مع الحالات الطارئة الذي ظهر جليّاً من خلال تنفيذهم للتمرين.

بدوره، أكد الأستاذ الدكتور إسلام مساد مدير عام المستشفى على أهمية تنفيذ مثل هذه التمارين لما لها من أثر كبير في توعية وتدريب فريق السلامة العامة وكوادر المستشفى في التعامل مع الحوادث المختلفة التي قد تقع داخل أو خارج المستشفى، مشيداً بالمستوى المتطور لكوادر الدفاع المدني مثمّناً جهودهم وحرفيّتهم في التعامل مع الحوادث المختلفة ودورهم الكبير في حماية الأرواح والممتلكات.

وشكر الدكتور مساد كوادر المستشفى المشاركة في التمرين على أدائهم المتميّز وسرعة استجابتهم في تطبيق كافّة إجراءات السلامة العامة في الحالات الطارئة.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 4606

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم