حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6711

بالصور .. أقوى 5 خطوط دفاع في أوروبا

بالصور .. أقوى 5 خطوط دفاع في أوروبا

بالصور  ..  أقوى 5 خطوط دفاع في أوروبا

27-02-2021 09:27 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - الكرة الهجومية تخطف الأنظار دائماً، لكن طرق اللعبة الدفاعية وجعل مهمة تسجيل الأهداف على الخصوم صعبة لها متعة تختلف.

وتثير الكُرة الهجومية وتسجيل الأهداف وكثرة الفرص إعجاب كل مشجعي الدوري الإنجليزي الممتاز (بريميرليج) على سبيل المثال، لكن القدرات الدفاعية الرائعة تظل لها نفس الأهمية للوصول إلى منصات التتويج وأعلى درجات المجد.

وفي الموسم الحالي ظهرت القدرات الدفاعية للأندية الكبرى في الدوريات الخمسة الأبرز في أوروبا، ومن أهمها أتلتيكو مدريد في إسبانيا، ومانشستر سيتي في إنجلترا.

جوارديولا الإيطالي
اشتهرت إيطاليا بإجادة الدفاع في بطولات كأس العالم منذ العهد القديم في كرة القدم، وسميت طريقة لعبها الدفاعية بـ"كاتيناتشو" بعد نجاح المنتخب الأزرق في إغلاق كل منافذ الوصول إلى مرماه على المنافسين.

وبات الفريق الذي يُدافع بصورة مثالية يُشبه بالطريقة الإيطالية، وهو ما يُمكن أن يُطبق مع الكتالوني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الإنجليزي الحالي، نظراً لأرقام فريقه الدفاعية المُبهرة هذا الموسم.

وخاض مانشستر سيتي هذا الموسم 25 مباراة في الدوري الإنجليزي، ولم تهتز شباكه سوى 15 مرة فقط، من بينها 5 أهداف في مباراة واحدة استثنائية في بداية الموسم أمام ليستر سيتي.

وحافظ الفريق السماوي على شباكه نظيفة في 15 مباراة بالدوري الإنجليزي، بعد أن أثبتت ثنائية روبين دياز وجون ستونز الدفاعية نجاحاً كبيراً مُبهراً، بالإضافة إلى دخول الفرنسي إيمريك لابورت لدعمهما في بعض المباريات.

أتلتيكو سيميوني
منذ بداية مسيرته التدريبية يُعرف الأرجنتيني دييجو سيميوني دائماً بأنه من أبرز المدربين الدفاعيين في العالم، حيث يعتمد على طريقة ثابتة وهي 4-4-2، فيدافع بـ8 لاعبين ويعتمد على ثنائي هجومي في المرتدات مع إعانات لاعبي الوسط والأظهرة الدفاعية أحياناً.


طريقة سيميوني منحت أتلتيكو مدريد لقب الدفاع الأفضل حتى الآن في الدوري الإسباني، وثاني أفضل دفاع في دوريات أوروبا الكبرى خلف مانشستر سيتي، حيث استقبل الفريق 16 هدفاً فقط في 23 مباراة، وهو نفس الرقم الذي حققه إشبيلية صاحب المركز الثالث مع مدربه المخضرم جولين لوبيتيجي.

مفاجأة بايرن ميونخ
رغم امتلاك بايرن الحارس العملاق مانويل نوير، وتصدره جدول ترتيب الدوري الألماني وتسجيله 62 هدفاً في 22 مباراة، فإن دفاعه من بين الأسوأ على الإطلاق في أوروبا.

واستقبل بايرن ميونخ 31 هدفاً في 22 مباراة، ليحتل المركز السادس في الدوري الألماني في قائمة الأفضل دفاعاً، بينما يتصدر القائمة فريق لايبزيج باستقبال 18 هدفاً فقط في 22 لقاء خاضها حتى الآن، وهو المنافس الأول لبايرن على اللقب، حيث يأتي خلف العملاق البافاري بفارق نقطتين فقط في البوندسليجا.

خامس أقوى دفاع
يوفنتوس حامل لقب الدوري الإيطالي، وصاحب المركز الثالث في جدول الترتيب خلال الموسم الحالي، هو خامس أقوى دفاع في أوروبا بعد مانشستر سيتي وأتلتيكو مدريد وإشبيلية ولايبزيج، حيث استقبل 19 هدفاً في 22 مباراة.

بينما استقبل إنتر ميلان متصدر جدول ترتيب الدوري الإيطالي عدداً أكبر من الأهداف، حيث منيت شباكه بـ24 هدفا في 23 مباراة، لكنه يبتعد عن يوفنتوس الثالث بفارق 8 نقاط مع لعب حامل اللقب مباراة واحدة أقل.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 6711

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم