حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,28 فبراير, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2322

أخصائيون: الوقاية والتطعيم يحدان من انتشار كورونا بنسبة 80 %

أخصائيون: الوقاية والتطعيم يحدان من انتشار كورونا بنسبة 80 %

أخصائيون: الوقاية والتطعيم يحدان من انتشار كورونا بنسبة 80 %

23-02-2021 09:50 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال متحدثون في ورشة عمل حول فيروس كورونا إن الاجراءات الوقائية تسهم في الحد من انتشار الفيروس بين المواطنين والكوادر الصحية بنسبة 80 %.

وأكدوا خلال الورشة التي اقامها مستشفى البشير بالتعاون مع المركز الوطني لحقوق الإنسان والشركة الأردنية السويدية للمنتجات الطبية والتعقيم «جوسوي»، على أهمية تطبيق البروتوكولات العالمية وتلقي المطاعيم للحد من انتشار الفيروس.

وقال منسق التعليم الطبي المستمر في مستشفى البشير احمد صالح، ان التعليم الطبي المستمر والبحث العلمي يسهمان بشكل كبير في مواكبة الجديد عالميا لمواجهة جائحة كورونا وتطبيق البروتوكولات العالمية للحد من انتشار الوباء.

وتطرقت منسقة ضبط العدوي في مستشفى البشير سوزان حرب الى اهمية الاحتياطات القياسية والالتزام بالواقيات الشخصية واداب العطس في الوقاية من الاصابة بفايروس كورونا وحماية الكوادر الطبية، مشيرة الى ان ذلك يمنع نقل العدوى بنسبة تصل الى 80%.

ومن جانبه قال مدير ادارة التوعية والتدريب في المركز الوطني لحقوق الإنسان المحامي عيسى المرازيق ان «خبراء الامم المتحدة في حقوق الانسان اكدوا خطورة الازمة الصحية الحالية، وان القانون الدولي يسمح باستخدام الصلاحيات الاستثنائية ردا على التهديدات الكبرى، وضرورة ان تكون الاجراءات الطارئة التي تتخذها الدول لمواجهة الفايروس ضرورية وغير تمييزية، وغير مبالغ بها».

ومن ناحيته قال مدير العطاءات في الشركة الاردنية السويدية الدكتور خالد الشدفان ان الشركة ومنذ بداية جائحة كورونا ساهمت في دعم جهود وزارة الصحة والحكومة لمواجهة الفايروس من خلال التبرع بأدوية ومستلزمات طبية لوزارة الصحة، واطلاق حملة لتعقيم المرافق العامة وخاصة الطبية.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2322

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم