حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,2 مارس, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 1654

نصائح قبل السفر إلى ألماتي

نصائح قبل السفر إلى ألماتي

نصائح قبل السفر إلى ألماتي

23-02-2021 09:37 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

تقع ألماتي في الجزء الجنوبي الشرقي من كازاخستان، وهي مدينة نابضة بالحياة ولديها الكثير لتقدمه للمسافرين، كما تعد قاعدة رائعة للاستمتاع ببعض المناظر الطبيعية الرائعة التي تقدمها كازاخستان، ما بين الجبال والأنهار الجليدية والغابات والبحيرات والأنهار بالإضافة إلى الصحاري والحيوانات النادرة والنقوش الحجرية التي تعود إلى آلاف السنين، إليك هذه النصائح قبل السفر إلى ألماتي .

 

نصائح قبل السفر إلى ألماتي

كيفية الوصول إلى ألماتي

تعد ألماتي واحدة من أسهل الأماكن في آسيا الوسطى للوصول إليها من أي مكان تقريبًا في العالم، إذ تمتلك ألماتي مطارًا دوليًا كبيرًا يمكنك السفر إليه من العديد من الأماكن في آسيا وأوروبا، وتخدمه العديد من شركات الطيران الكبرى.

تمنحك بطاقة مدينة ألماتي العديد من المزايا وإمكانية الوصول إلى أكثر من عشرين موقعًا شهيرًا، بما في ذلك المتاحف ووسائل النقل العام في المدينة ..

تأجير سيارة في الماتيAlmaty Kazakhstan

إذا كنت تريد حرية استكشاف كازاخستان بإرادتك، فيمكنك بالتأكيد تأجير سيارة في الماتي، لاسيما أنه من الصعب نسبيا التنقل في وسائل النقل العام في كازاخستان، لذا فإن امتلاك سيارتك الخاصة سيمنحك الاستقلال الذي تبحث عنه، علما بأن استئجار سيارة في كازاخستان عادة ما يكون  بأسعار معقولة للغاية.

ما هو أفضل وقت للزيارة؟

ألماتي وجهة ممتازة على مدار العام، لكن وقت الزيارة يعتمد على تفضيلاتك، فإذا كنت تستمتع بالرياضات الشتوية، فإن ألماتي مثالية لأنها موطن لأكبر منتجع للتزلج في آسيا الوسطى، وإذا كنت تفضل السير لمسافات طويلة، فإن الربيع والصيف والخريف هي أفضل الأوقات للزيارة.

ويؤكد الخبراء أن أفضل وقت لزيارة كازاخستان هو من منتصف أبريل حتى نهاية سبتمبر، حيث يكون الطقس دافئ ومثالي للأنشطة في الهواء الطلق، بينما تصبح الأجواء شديد البرودة في الشتاء.

الأمان في ألماتي

ألماتي مكان آمن خلال النهار والليل، لذا لا تتردد في السير بمفردك، فقط اتخذ احتياطاتك المعتادة، مع العلم أنه يمكن أن تكون الجبال خطرة، حيث  تحدث عواصف ثلجية وانهيارات طينية كل عام، فقبل الانطلاق في أي مغامرة خارجية، لابد أن تكون مستعدًا جيدًا وأن يكون لديك بعض المعدات عالية الجودة.

كيفية التجول في ألماتي

داخل ألماتي، هناك نوعان من أنظمة النقل الرئيسية؛ المترو والحافلات؛ وبين نظامي النقل هذين، يمكنك الوصول إلى أي مكان في المدينة بأكملها.

نظرًا لأن المترو يحتوي على خط واحد فقط، فقد يكون من الصعب بعض الشيء استخدامه، ولذا فإن طريقة النقل الأكثر موثوقية، هي الحافلات، التي تذهب فعليًا إلى كل مكان في المدينة.

البقاء في ألماتي

نظرًا لأن ألماتي هي واحدة من أكبر المدن في المنطقة، فإنها تتلقى قدرًا جيدًا من السياحة الدولية، وبالتالي لديها مجموعة متنوعة من خيارات الإقامة لأي ميزانية.

وسيسعد المسافرون في ألماتي بمعرفة أن معظم الفنادق توفر أماكن إقامة مريحة وقيمة رائعة وموقعًا مركزيًا قريبًا من معظم الأشياء التي يمكن القيام بها في ألماتي.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1654

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم