حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,22 سبتمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2028

لإعادة الثقة بين المواطن والحكومة .

لإعادة الثقة بين المواطن والحكومة .

لإعادة الثقة بين المواطن والحكومة .

22-02-2021 02:10 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : محمد أمين محمد المعايطة
يجب أن تعلم الحكومة ان المواطن قادر و لديه رؤية واضحة ويتمتع بدرجة عالية من الوعي والفكر والإدراك لما يجري حوله داخل الوطن وخارجه ، لذلك فإن اشراكه في عملية صنع القرار عن طريق الحوار والاستماع والنظر لارائه والاخذ بها و بدرجة عالية من التقدير والاحترام باعتباره شريكا قادرا على تقييم الامور و وضع حلول قد تكون مناسبة لا ان تكون الحوارات واللقاءات للإعلام فقط . فعليها لإعادة الثقة فيما بينها وبين المواطن معالجة أمور هامة وهي :
1.يجب تطبيق سيادة القانون على الجميع .
2.القضاء على الفساد بكل أشكاله ومسمياته والأهم الفساد الأخلاقي لانه الأساس .
3.كف يد النواب بتاتاً وبكل المواضيع . والمطلوب منهم عدم إضاعة الوقت بأية أمور والالتفات لعملهم الذي أنتخبوا لإجله الرقابة والتشريع .
4.الرقابة على آلالية التي تتم بها التعينات للوظائف العليا في كل مؤسسات الدولة .بعيداً عن الأصل والفصل وليكن الاعتماد على الكفاءة والأمانة وقوة الشخصية ونظافة اليد .
5.دعم القضاء واستقلاله وليكن ملجأ للجميع مواطن ومقيم .
6.وضع برنامج تنموي وإعداد خطة للمستقبل ووضع سيناريو عملي وواقعي لمواجهة تحديات هذا المستقبل.
7.تخصيص أراضي زراعية توزع بطريقة عادله على من لدية الرغبة باستثمارها زراعياً وتوفير كافة الوسائل لمساعدته .
8.الصحة والتعليم لا مجاملة بهما لتطور وتقدم وازدهار المجتمع . بهم نرتقي ومن دونهم نحن لاشيء .
9.على الحكومة وضع تصور عملي وواقعي لسد العجز المالي .
10.على الحكومة تفعيل قانون من أين لك هذا .
11.العمل على تقوية الجبهة الداخلية ، وجعلها جبهة متماسكة وتنمية الشعور الوطني، فالولاء للوطن، ومن ولاؤه للخارج فليذهب للخارج ومن دون تردد . لا نريد أن يكون بيننا من جسده معنا وقلبه وعقله مع بلد آخر ولا مجاملة على حساب الوطن .
12.الإعلام هو مرأة المستقبل علينا تطويره والنهوض به فلا يزال إعلامنا يتقدم ببطء، مع العلم أن لدينا كفاءات قادرة على القفز بالإعلام الى الامام لكنها تحتاج الى التشجيع والدعم ، نحتاج الى كفاءات اعلامية وطنية مخلصة تضع الدولة الاردنية في كل خطوة بعيدا عن المجاملات والاخبار الروتينية التي لا تهم أحدا ، الاعلام هو خط دفاعنا الفكري والثقافي لدحض الاشاعه والسير نحو الامل .
13.الاهتمام بالمؤسسات الدينية وتنميتها ونبذ خطاب اللغو والتطرف و ليعلم الجميع أنه اذا ضعف الدين ضعف الوطن وأصبحنا بلا هدف ولا توجه وفريسة لكل الثقافات و نكون ومن دونه نحن لا شيء على الإطلاق.
14.فيما يتعلق بجائحة كورونا اصدار امر دفاع بتغليظ العقوبات والغرامات المالية على مقيمي تجمعات الأفراح والاتراح وعدم الالتزام بتعليمات الصحة العامة من ارتداء الكمامة او التباعد الاجتماعي بالمنشأت والدوائر الحكومية والمؤسسات بشكل عام .
حفظ الله الاردن قويا منيعا والقائد والشعب الاردني العظيم










طباعة
  • المشاهدات: 2028
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
22-02-2021 02:10 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :
برأيكم .. هل سترحل حكومة الخصاونة قبل شهر 10 أم أن هناك تعديل وزاري جديد؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم