حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,2 مارس, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2237

تكنولوجيا المعلومات في مؤسسة المتقاعدين العسكريين و المحاربين القدماء

تكنولوجيا المعلومات في مؤسسة المتقاعدين العسكريين و المحاربين القدماء

تكنولوجيا المعلومات في مؤسسة المتقاعدين العسكريين و المحاربين القدماء

21-02-2021 01:51 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : رهف المستريحي
تهتم مؤسسة المتقاعدين العسكريين والمحاربين القدماء بتكنولوجيا المعلومات بشكل واضح ، لما نتعايشه في عصر يتميز بالتجديد والسرعة والتغيير ،وبدأ ذلك واضحا من خلال الدورات التي تعقدها تخص مجال تكنولوجيا والمعلومات .
في البداية لابد من الإشارة إلى تعريف تكنولوجيا المعلومات الذي يقودنا لتعريف كلمة تكنولوجيا التي تعود إلى الإغريق ، وهي كلمة مركبة من مقطعين : Techno تعني الفن والمهارة في عمل ما logy تعني الدراسة أو العلم وبذلك فان كلمة تكنولوجيا تعني المعالجة العلمية في أداء المهارات الفنية .

إن زيادة أهمية المعلومات باعتبارها المادة الخام الأولية التي يتم الرجوع إليها عند اتخاذ أي قرار يعود إلى أهمية ملموسة من أجل الوصول إلى قرارات صحيحة ، بالإضافة إلى تطور البحوث العلمية في جميع المجالات الاقتصادية والاجتماعية والسياسية يعتبر من الأمور الرئيسية التي أدت إلى تطور تكنولوجيا المعلومات، إن التطور التكنولوجي وتقدم الاتصالات ساهم في ازدياد دور الأفكار الإبداعية والريادية.

إنّ حاجة المؤسسة إلى التطور في محيط ديناميكي يتسم بالمنافسة جعلها تأخذ عامل تكنولوجيا المعلومات وسيلة لتحقيق الديمومة والنجاح للمؤسسة مما جعلها تتأقلم مع التكنولوجيات والتقنيات الحديثة في مختلف وظائفها و دمجها في استراتيجياتها. يساهم التطور السريع لتكنولوجيا المعلومات في تعزيز قدرة المؤسسة على الابتكار عبر إدخال تحسينات أساسية على سير الأعمال و الاستراتيجيات الإدارية، كما من خلال الاستفادة من المعارف المتاحة و إدارتها لصالح المشاريع. في الواقع أن قدرة المؤسسة على الابتكار تحدث تأثيرا مباشرا على قدرتها التنافسية و أدائها حيث تتميز المؤسسة الناجحة باستخدامها للتكنولوجيا .

وفي ظل التطور السريع الذي يشهده العالم اليوم باتت التكنولوجيا بالنسبة للمؤسسة أحد أهم الأساسيات لأي نشاط سواء كان صناعي، تجاري، أو خدماتي على المستوى المحلي أو العالمي، الأمر الذي يجعل تطوير القدرة التنافسية وتحقيق مزايا تنافسية شرطا ضروريا للاستمرار .

ولا ننسى دور جلالة الملك عبد الله الثاني بن الحسين المعظم واهتمامه في دعم القطاع التكنولوجي و أهميته في جميع الجوانب سواء الجانبي الاقتصادي أو الاجتماعي للمتقاعد العسكري والنهوض به .


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2237
هل تتوقع أن تقوم الحكومة بفرض حظر تجول شامل وتمديد ساعاته خلال شهر رمضان؟!
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم