حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 25980

أردوغان ينجو من محاولة اغتيال ويطرد السفير السوري

أردوغان ينجو من محاولة اغتيال ويطرد السفير السوري

أردوغان ينجو من محاولة اغتيال ويطرد السفير السوري

05-05-2011 04:33 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - قالت صحيفة تركية إن السلطات التركية قامت بطرد السفير السوري في أنقرة وذلك بعد ساعات من محاولة فاشلة من مجهولين لاغتيال رئيس الوزراء التركي زعيم حزب العدالة والتنمية الحاكم رجب طيب أردوغان.
 
وأضاف الصحيفة أن السلطات اتخذت هذا القرار أيضا اعتراضا على ما يلاقيه الشعب السورى من قمع وقتل على أيدى قوات الجيش السوري منذ منتصف مارس الماضي في موجة احتجاجات شعبية غير مسبوقة ضد نظام بشار الأسد.
 
ويأتي قرار الطرد بعد ساعات من محاولة فاشلة لاغتيال أردوغان، حيث ألقى مجهولون عبوة ناسفة وفتحوا النار على حافلة تقل رجال شرطة أتراكا مما أسفر عن مقتل ضابط في شمال تركيا قرب مكان تجمع انتخابي حضره رئيس الوزراء التركي.
 
وذكرت قناة تلفزيون (ان.تي.في.) الإخبارية أن أردوغان غادر مدينة كاستامونو بشمال تركيا بطائرة هليكوبتر لحظة وقوع الهجوم. وقالت إن مركبة الشرطة كانت ترافق حافلة لحزب العدالة والتنمية الحاكم.
 
وأضافت (ان.تي.في.) أن قنبلة ألقيت على مركبة الشرطة وفتح مسلحون النار لدى انفجارها واشتعال النار بها.
 
وذكرت مصادر تركية أن سوريا قد تكون خلف محاولة اغتيال أردوغان خصوصا بعد تصريحاته قبل يومين والتي هاجم فيها بشار الأسد.
 
وقال أردوغان، في مقابلة تلفزيونيّة الإثنين إنه لا يريد أن يرى مذبحة حماة تحدث مرة أخرى في سوريا، وحذر من أن حدوث مثل هذه الأمور سيجبر المجتمع الدولي على اتخاذ موقف من سوريا، مؤكداً أن بلاده ستتخذ الموقف نفسه في هذه الحالة.
 
ونبّه أردوغان الرئيس السوري إلى عواقب الاستمرار في قتل المدنيين. كذلك حذر من أن «سوريا لن تنهض مرة أخرى إن وقعت فيها مثل هذه المذابح».
 
وطالب الأسد «بالإصغاء إلى مطالب الشعب السوري الطامح إلى الحرية»، مشيراً إلى أن الرئيس السوري «أعلن أنه سيُلغي العمل بقانون الطوارئ، لكنه لم يتخذ الخطوات الجادة لتحقيق ذلك حتى الآن».


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 25980
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
05-05-2011 04:33 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم