حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 17882

مستو يمنح شخصاً واحداً ثلاثة مناصب في هيئة الطيران ممن تنطبق عليهم شروط التقاعد منذ عام ونصف

مستو يمنح شخصاً واحداً ثلاثة مناصب في هيئة الطيران ممن تنطبق عليهم شروط التقاعد منذ عام ونصف

مستو يمنح شخصاً واحداً ثلاثة مناصب في هيئة الطيران ممن تنطبق عليهم شروط التقاعد منذ عام ونصف

02-02-2021 10:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أحمد الجراح - أصبح الهيكل الوظيفي لدى "هيئة تنظيم الطيران المدني"، يصطف طابورا واحداً لكي يأخذ قرارته من رجل واحد، يحتل ثلاثة مناصب، وهو من الذين تنطبق عليهم شروط التقاعد منذ عام، إلا أن الصداقة حالت دون ذلك.
ويتربع مدير منصب رفيع في هيئة تنظيم الطيران المدني على ثلاثة مناصب، يحتاج كل منصب منها إلى شهادت وخبرات، حتى تدار بشكل دقيق ومهني، علماً بأن خدمته بلغت 36 سنة، ما يجعله ممن ينطبق عليه شروط التقاعد منذ سنة ونصف، بالوقت الذي أصدر مجلس الوزراء قراراً بإحالة الموظفين الذين بلغت خدمتهم 30 سنة وما فوق إلى التقاعد.

وترجع أسباب بقاءه متربعا على ثلاثة مناصب حساسة في الهيئة؛ إلى الصداقة التي تجمعه مع الكابتن هيثم مستو، المدير التنفيذي للهيئة، والذي يقوم بالتمديد له كل ستة أشهر، على الرغم من أن قرار التمديد ينص على أن تكون آخر مرة، وبحسب دراسة قام بها ديوان الخدمة، تتعلق بحال الوظائف في الهيئة، خلصت بعدم كفاءة وأهلية هذا الشخص لهذا المنصب، وكان من توصيات الدراسة استغلال الشواغر والتعيين بأسرع وقت إلا أنه تم هدر فرصة هذه الشواغر وخسارتها لمدة سنتين من أجل التمديد له.
ومنذ توليه هذا المنصب، عمل على تفريغها من الكفاءات والتخلص من منافسيه فقد نقل رئيس قسم رفيع الخبرة والكفاءة، علما بأنه كان الرجل الثاني والمدير الفعلي لهذه المديرية، حيث تم إعداده خلال السنوات الماضية لإدارة هذه المديرية، إلا أن هذه الجهود ذهبت هباءمنثورا، حيث لا يمتلك الخبرات في مجالات المديرية التي نقل لها.
وفي سبيل تفريغ المديرية قام أيضا بنقل مدير آخر من وحدته إلى وحدة أخرى، بدون منصب، مخالفا بذلك نظام الخدمة المدنية، ويعتبر أيضا هذا الرجل الثاني في إدارة هذه الوحدة، ومرشحا لاستلام إدارة حساسة، علما بأنه تم تأهيله خلال السنوات الماضية لذلك، وهو لا يمتلك خبرة في مجالات الوحدة التي نقل لها، مايشكل خسارة للوحدة التي نقل لها ، وعبئا للتي نقل إليها.
وأخيراً وليس آخراً ، يقوم هذا الشخص برصد مبلغ 200000 إلى 250000 دينار أردني سنوياً في الموازنة تحت بند استملاك أراضي للمطارات إلا أن الهيئة لم تستملك أراضٍ منذ سنوات بل يتم انفاق هذه المخصصات على قضايا خاسرة في المحاكم يقوم هو بإدارتها وتوليها .
كل هذا يثير تسائلنا عن سر موافقة هيثم مستو على كل هذه المخالفات الكارثية من هذا الشخص، والتي لها بقية ...


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 17882

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم