حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,4 مارس, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 6353

نقيب الممرضين لـ "سرايا" : تحقيق مطالبات النقابة يحتاج إلى ما هو أبعد من وزير الصحة

نقيب الممرضين لـ "سرايا" : تحقيق مطالبات النقابة يحتاج إلى ما هو أبعد من وزير الصحة

نقيب الممرضين لـ "سرايا" : تحقيق مطالبات النقابة يحتاج إلى ما هو أبعد من وزير الصحة

23-01-2021 02:31 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أحمد الجراح - قال نقيب الممرضين خالد الربابعة، إن مطالبات النقابة بتحسينات على الحوافز والعلاوات في القطاع العام، تحتاج إلى ما يدعم  موقف وزير الصحة لتحقيقها؛ فهي تحتاج الرجوع إلى وزير المالية، ووزير المالية يحتاج إلى مراجعة دولة رئيس الوزراء .

وكشف الربابعة لسرايا عن لقاء سيتم بين النقابة ودولة رئيس الوزراء، في مجمع النقابات المهنية خلال الأسبوعين المقبلين، سيطرح خلاله موضوع الأنظمة والتشريعات، وفتح هذا الملف على مصراعيه، مؤكداً بأن الحكومة السابقة والحالية لم تقدم حتى الآن أي مبادرة تدعم كوادر القطاع الصحي.

 

ويذكر أن نقابة الممرضين طالبت بتحسينات على حوافز وعلاوة منتسبيها في القطاع العام خلال لقاء جرى مع وزير الصحة نذير عبيدات الخميس الماضي.

وقالت النقابة في بيان صحفي اليوم السبت، إن مجلس نقابة الممرضين والممرضات والقابلات القانونيات بحث مع وزير الصحة  نذير عبيدات عددا من قضايا وهموم الممرضين العاملين في القطاع العام

 

 وتم خلال اللقاء التطرق لنظام الحوافز الذي تم الاتفاق عليه مع النقابات المهنية ومع الوزير السابق على المضي بالاجراءات التشريعة لاقراره والعمل به ليتم بعد ذلك تعديل تعليمات صرف الحوافز للعاملين بمهنة التمريض.

 

وقال ربابعة انه تم خلال اللقاء التطرق لعلاوة العمل الاضافي للممرضين،  حيث طالبت النقابة بزيادة عدد الممرضين الحاصلين على علاوة العمل الاضافي ليشمل جميع العاملين في مجال الرعاية الصحية الثانية والثالثة  وذلك لطبيعة العمل الخاص بالممرضين واستمرارية الخدمة التمريضية على مدار ال24 ساعة طوال ايام الاسبوع.

 

 كما طالب مجلس النقابة برفع المبلغ المخصص للعمل الاضافي من 30% من الراتب الاساسي الى 35% من الاساسي الاجمالي (الراتب الاساسي +العلاوة الفنية ) اسوة بباقي مقدمي الرعاية الصحية من الفئة الاولى.

 

وتطرق النقيب خلال اللقاء الى الهيكل التنظيمي للوزارة، مؤكدا على ضرورة هيكلة القطاع التمريضي واستقلالية المرجعية التمريضية من خلال تثبيت العاملين في المناصب الاشرافية والقيادية وصرف العلاوة الاشرافية لمستحقيها لتشمل جميع المستحقين في مناصبهم حسب الهياكل التنظيمية المعمول بها، واعادة توزيع الهيكل التنظيمي الهرمي لمنصب مدير التمريض في المؤسسة ليجمع جميع الاقسام والوحدات التمريضية في المؤسسة تحت ادارته.

 

وفيما يخص علاوة بدل الاقتناء والتنقل طالب النقيب بزيادة نسبة الممرضين الحاصلين على علاوة بدل الاقتناء والتنقلات لتشمل اكبر عدد ممكن منهم ضمن النسبة المخصصة في الموازنة العامة لوزارة الصحة في هذا البند.

 

وطالب النقيب الوزير باعادة دراسة مكافاة نهاية الخدمة للممرضين وتحويل المكافاة الى صندوق ادخار الممرضين، واستثمار المبالغ المالية وزيادتها ودعمها من الوزارة، مشيرا ان نظام الخدمة المدنية يسمح بذلك حسب المادة 188/هـ من النظام ،ليتناسب المبلغ مع مدة الخدمة والاوضاع الاقتصادية الراهنة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 6353

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم