حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,8 مارس, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 59434

المنخفض الجوي يتعمق و تفاصيل جديدة حول المناطق المشمولة بتساقط الثلوج

المنخفض الجوي يتعمق و تفاصيل جديدة حول المناطق المشمولة بتساقط الثلوج

المنخفض الجوي يتعمق و تفاصيل جديدة حول المناطق المشمولة بتساقط الثلوج

18-01-2021 05:53 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

يتعمق تأثير المُنخفض الجوي المُصنف من الدرجة الثالثة و الكُتلة الهوائية شديدة البرودة و قُطبية المنشأ المُترافقة معه يوم الأربعاء وصدرت تفاصيل جديدة حول المناطق المشمولة بتوقعات تساقط الثلوج وفقا لموقع طقس العرب.

حالة الطقس المتوقعة في الاردن يوم الأربعاء:

يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة و تُصبح أقل من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 6-8 درجات مئوية.

و يكون الطقس بارداً في أغلب المناطق و شديد البرودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية، و غالباً غائم مع هطول الأمطار بمشيئة الله على فترات في مُختلف مناطق المملكة يصحبها حدوث الرعد و تساقط زخات من البَرَد، كما و تسقط ثلوج مخلوطة بالأمطار فوق المُرتفعات الجبلية.

هذا و يُتوقع تساقط وتراكم الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200متر عن سطح البحر وتشمل مُرتفعات سوف و رأس منيف في المناطق الشمالية ومُرتفعات المزار الجنوبي و مؤتة والرشادية و القادسية و مُرتفعات الشوبك و الهيشة و جبال وادي موسى و مبرك و رأس النقب، و لا يُستبعد أن يكون التساقط الثلجي كثيفاً على فترات فوق جبال الطفيلة العالية (مُرتفعات الرشادية و القادسية).

كما و يُحتمل إمتداد بعض الزخات الثلجية لبعض الفترات دون ذلك الارتفاع مع تراكمات محدودة إن حدثت و يشمل ذلك بعض المُرتفعات الجبلية في العاصمة و البلقاء والرياح تكون غربية نشطة السرعة، مع هبات قوية في شرق المملكة.

توصيات طقس العرب:

الانتباه أثناء القيادة في طُرق المُرتفعات الجبلية من مخاطر الانزلاقات نتيجة تساقط البَرَد أو الأمطارالمخلوطة بالثلوج، و في طُرق المُرتفعات الجبلية العالية بسبب تساقط الثلوج.

الانتباه من مخاطر تراكم الثلوج فوق المُرتفعات الجبلية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1200متر و بالأخص جبال الطفيلة العالية (مُرتفعات الرشادية و القادسية).

الانتباه من جريان الأودية و ارتفاع منسوب المياه في المناطق المُنخفضة.

مراعاة الاستخدام الآمن لوسائل التدفأة.

مراعاة برودة الأجواء و الطقس و تدني درجات الحرارة.

طقس مساء وليلة الأربعاء في الأردن:

يتحرك المُنخفض الجوي سريعاً نحو الشرق بحيث تضعف الفعالية الجوية بشكل تدريجي، في حين يُتوقع استمرار تدفق رياح قطبية نحو المملكة مما يتسبب بتأثر المملكة بموجة من الجليد و تدني درجات الحرارة إلى الصفر المئوي.

يطرأ انخفاض حاد على درجات الحرارة، و يتحول الطقس ليُصبح قارس البرودة في العديد من المناطق مع بقاء الفرصة مُهيأة لتساقط زخات من الثلج فوق المُرتفعات الجبلية العالية خاصة الجنوبية في ساعات الليل الأولى.

و لاحقاً أثناء الليل و بشكل تدريجي يُتوقع حدوث موجة جليد واسعة النطاق و في أجزاء واسعة من المملكة والرياح تهدأ أثناء الليل.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 59434

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم