حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,19 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 80412

آخر تطورات المنخفضان الجويان القادمان للمملكة و الموعد المتوقع لتساقط الثلوج

آخر تطورات المنخفضان الجويان القادمان للمملكة و الموعد المتوقع لتساقط الثلوج

 آخر تطورات المنخفضان الجويان القادمان للمملكة و الموعد المتوقع لتساقط الثلوج

18-01-2021 08:16 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بمشيئة الله تعالى تهطل زخات من المطر مساءً الأحد في شمال المملكة تمتد ليلاً الى المناطق الوسطى، ومع عبور الجبهة الهوائية الباردة المرافقة للمنخفض الجوي ليلاً، تكون الهطولات غزيرة على فترات مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في شمال ووسط المملكة، ومصحوبة بتساقط البرد وحدوث الرعد ، كما وتمتد زخات من المطر للأجزاء الشرقية والجنوبية الغربية من المملكة.

وهناك احتمالية ضعيفة بعد منتصف ليل الأحد / فجر الإثنين لتساقط زخات من المطر الممزوج بالثلج فوق قمم الجبال الجنوبية (الشراة).

نهار الإثنين يستمر تأثير المنخفض الجوي مع انخفاض على الحرارة و تهطل الأمطار بين الحين و الآخر في شمال ووسط المملكة تمتد لأجزاء من المناطق الشرقية ووالجنوبية الغربية، تكون غزيرة أحياناً خلال الصباح في شمال ووسط المملكة، مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، ويتراجع هطول المطر اعتباراً من مساء الإثنين.

المنخفض الثاني: يؤثر من مساء الثلاثاء الى ليل الأربعاء.

نهار الثلاثاء أجواء باردة جداً وغائمة جزئياً، ومع المساء والليل يؤثر منخفض جوي يتمركز شمال شرق سوريا وتهطل الأمطار بإذن الله تعالى في شمال المملكة تمتد للمناطق الوسطى والجنوبية الغربية وأجزاء من المناطق الشرقية، تكون غزيرة في الأنحاء الغربية مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة.

يوم الأربعاء تتعمق الكتلة الهوائية شديدة البرودة والأجواء باردة جداً مع هطول الأمطار على في أغلب المناطق، تكون غزيرة أحياناً مما يؤدي الى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، مع تساقط زخات من البرد يصحبها الرعد أحياناً، وتضعف الهطولات بشكل عام مع ساعات الليل.

ويحتمل بعد منتصف ليل الثلاثاء وخلال نهار الأربعاء أن تشهد قمم جبال الشراة هطول زخات من الثلج، كما وتشير المعلومات الأولية المتوفرة إلى أن المرتفعات الشمالية والوسطى ستشهد زخات ثلج ممزوجة بالمطر نهار الأربعاء، ويتوقع أن تضعف الهطولات ليل الأربعاء، مع حدوث الإنجماد فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية.
وتكون الرياح خلال غربية نشطة السرعة تصل الهبات المرافقة لها الى 60كم/الساعة تثير الغبار في مناطق البادية.


 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا









طباعة
  • المشاهدات: 80412

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم