حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,25 يونيو, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 34756

امرأة حمت بن لادن بينما كان يقاتل ورصاصه فوق عينه فجرت جمجمته

امرأة حمت بن لادن بينما كان يقاتل ورصاصه فوق عينه فجرت جمجمته

امرأة حمت بن لادن بينما كان يقاتل ورصاصه فوق عينه فجرت جمجمته

03-05-2011 06:47 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا-  (CNN) قال مستشار الرئيس الأمريكي باراك أوباما لشؤون مكافحة الارهاب جون برينان إن امرأة حمت زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن من وابل الرصاص النار اثناء الهجوم الذي شنته القوات الأمريكية على مخبأه في باكستان.

 

وأضاف برينان "كان هناك أنثى في الواقع في خط النار، ويقال إنها استخدمت كدرع لحماية بن لادن من النار،" مشيرا إلى أنه علم "أن بن لادن حمل سلاحا وشارك في تبادل لإطلاق النار وقتل في معركة مع القوات الأمريكية."

 

وتابع قائلا إنه "من غير المعقول" أن بن لادن لم يكن لديه نوع من نظام الدعم في باكستان سمح له أن يعيش مختبئا هناك، لكنه رفض التكهن بنوع الدعم، أو في ما إذا كانت الحكومة الباكستانية أو المؤسسات الرسمية الباكستانية لعبت أي دور فيه.

 

من ناحية اخرى كتبت صحيفة تايمز أوف إينديا تحت عنوان: "استضافة الشبح: هل كان أسامه في بيت ضيافة جهاز الاستخبارات الباكستاني: حيث شككت الصحيفه الهندية  بدور باكستاني في إيواء زعيم تنظيم القاعدة، وكتبت نقلاً عن مصدر باكستاني أن المنزل الفسيح المترامي الأطراف في بلدة "أبوتاباد"، 60 كيلومتراً شمالي إسلام أباد، حيث قتل أسامه بن لادن، ربما يكون بيت الضيافة الخاصة بجهاز خدمة الاستخبارات الداخلية الباكستاني.

 

لم ترد تأكيدات على هذه المزاعم، إلا أن حقيقة أن المنزل يقع على بعد عدة مئات الأمتار من الأكاديمية العسكرية الباسكتانية، وكونها منطقة إقامة ضباط الجيش المتقاعدين، تضفي عليها نوعاً من المصداقية.

اما صحيفة تشاينا ديلي الصينية فقد اهتمت بدورها بمقتل بن لادن، وبعنوان: "مسؤول أمريكي: جمجمة بن لادن نسفت"، نقلت عن مسؤول أمريكي قوله إن انفجار رصاصة اخترقت أعلى العين اليسرى لزعيم تنظيم القاعدة تسببت في نسف جزء من جمجمته.

 

والإصابة القاتلة الدقيقة سددها عنصر من أفراد "الفريق ستة" التابعة لنخبة البحرية الأمريكية، وتعرف بفرقة "سيلز"، خلال غارة تمت قبل فجر الاثنين على مخبأ بن لادن في باكستان.

 

ونقلت صور إصابة بن لادن إلى واشنطن كدليل على نجاح المهمة، وفق المصدر الأمريكي الذي رفض كشف هويته، لأنه غير مخول بالحديث لوسائل الإعلام.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 34756
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-05-2011 06:47 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم