حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,20 يناير, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2331

30 مهندس ومهندسة يجتازون دورة تأهيلية في تدعيم الحفريات واستقرار المنحدرات

30 مهندس ومهندسة يجتازون دورة تأهيلية في تدعيم الحفريات واستقرار المنحدرات

30 مهندس ومهندسة يجتازون  دورة تأهيلية في تدعيم الحفريات واستقرار المنحدرات

03-01-2021 07:56 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أنهى 36 مهندسا ومهندسة، دورة "اعمال التدعيم وسلامة الحفريات"، التي عقدتها لجنة المهندسين الشباب في شعبة هندسة المناجم والتعدين والهندسة الجيولوجية والبترول، بالتعاون مع مركز تدريب المهندسين، وحاضر فيها عضو مجلس النقابة رئيس الشعبة المهندس سمير الشيخ، وأمين عام النقابة المهندس علي ناصر والأستاذ الدكتور نافذ عبدالهادي والمهندس شادي مسعود.

وقال المهندس سمير الشيخ إن الدورة تساهم في إكساب المهندسين المهارات المختلفة حول اعمال تدعيم الحفريات وتصميمها وتأمين الاشراف على المشاريع، بما يضمن سلامة المشروع ابتداء من عمليات الحفر وحتى الانتهاء من اعمال التجريف والتدعيم.

وقال أمين عام النقابة المهندس علي ناصر، إن الدورة تأتي ضمن سلسلة دورات عقدتها النقابة سابقا، والتي تعتبر الأولى من نوعها حول أعمال التدعيم وتصميمها ، وذلك للتخفيف من المشكلات المتتالية التي تحصل خلال تنفيذ عمليات التجريف في المشاريع المختلفة.

من جانبه، قال نائب رئيس لجنة المهندسين الشباب المهندس عمر الشبول إن الدورة تأتي لصقل مهارات الشباب في مجال اعمال الدعم والتثبيت وتصميمها والاشراف على تنفيذها، خاصة انه تم عقد امتحان تأهيلي في هذه الدورة وذلك لترتيب المهندسين حسب تحصيلهم وكفاءتهم وتقديهم لسوق العمل.

وأكد الشبول ان عددا من المهندسين الجيولوجيين الذين اجتازوا الدورة باشروا بتقديم تصاميم عدة لأعمال الدعم والتثبيت من خلال مكاتبهم وتصديقها من نقابة المهندسين، كما ان عددا اخر سيتم تدريبهم في الشركات المختصة لرفع كفاءتهم العملية خلال الاشهر القادمة.

وفي النهاية، قام المهندس سمير الشيخ، والمهندس علي ناصر، ومدير مركز التدريب المهندسة سمر الكيلاني ونائب رئيس اللجنة المهندس عمر الشبول بتخريج المشاركين في الدورة ممن اجتازوا الامتحان، وتكريمهم بشهادات تقدير.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2331

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم