حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,15 يناير, 2021 م
  • الصفحة الرئيسية
  • الأردن اليوم
  • القطامين لسرايا: الحكومة "كانت" تفكر جدياً بالحظر الشامل وكل يوم يكلفها 25 مليون دينار .. وبرامج الحماية مرتبطة بكورونا
طباعة
  • المشاهدات: 25610

القطامين لسرايا: الحكومة "كانت" تفكر جدياً بالحظر الشامل وكل يوم يكلفها 25 مليون دينار .. وبرامج الحماية مرتبطة بكورونا

القطامين لسرايا: الحكومة "كانت" تفكر جدياً بالحظر الشامل وكل يوم يكلفها 25 مليون دينار .. وبرامج الحماية مرتبطة بكورونا

القطامين لسرايا: الحكومة "كانت" تفكر جدياً بالحظر الشامل وكل يوم يكلفها 25 مليون دينار ..  وبرامج الحماية مرتبطة بكورونا

04-12-2020 10:21 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ايمن العمري - كشف الدكتور معن القطامين وزير العمل ووزير الدولة لشؤون الاستثمار أن نية كانت لدى الحكومة بفرض حظر شامل في الاردن لمدة 14 يوماً بسبب سوء الوضع الوبائي في الاردن إلا أنها آثرت التريث قليلاً لإعطاء مزيد من الفرصة للقطاعات الاقتصادية.

و أشار القطامين في حوار له مع مجموعة من الإعلاميين والصحفيين حضرته "سرايا" أن الحكومة لا ترغب بفرض حظر شامل لأن ذلك يكلفها اقتصاديا ملايين الدنانير، اذا تقدر خسارة الحكومة النقدية عن كل يوم حظر شامل 25 مليون دينار أردني.

وتحدث القطامين في الحوار الذي تضمن الحديث عن الحزمة الحكومية الجديدة لدعم القطاعات المتضررة والعاملين وعن العمالة الوافدة وملف تشغيل الأردنيين، إذ اعلن القطامين عن إطلاق برنامج حكومي لدعم وتشغيل الأردنيين وحماية عمال المياومة ودعم القطاعات المتضررة مثل قطاع السياحة، الذي أسس صندوق بقيمة 20 مليون دينار لدعم القطاع.

و رد القطامين على سؤال سرايا حول اشتراكات الضمان الاجتماعي، أن المؤسسة العامة للضمان تنظر إلى قيمة الراتب المسجل للمشترك وعليه يتم حساب كيفية آلية دعم الضمان الاجتماعي لتلك المؤسسة.

و أضاف القطامين رداً على استفسارات اخرى لسرايا أن برامج الدعم المخصصة لعمال المياومة وغيرهم هي مرتبطة بوجود جائحة كورونا لأنها وجدت لحماية المتضررين، أما برامج التشغيل للأردنيين فسوف تستمر إلى ما بعد الجائحة لانها من صلب عمل الوزارة.

وقال القطامين لسرايا أن الأردن ملتزم بتقديم الخدمات للاجئين السوريين الذي قدموا إلى الأردن نتيجة ظروف الحرب في بلدهم.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 25610

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم