حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,15 يناير, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 3437

تعرف على مميزات وسعر الطراز الجديد من سيارة (Hyundai i30N)

تعرف على مميزات وسعر الطراز الجديد من سيارة (Hyundai i30N)

تعرف على مميزات وسعر الطراز الجديد من سيارة (Hyundai i30N)

30-11-2020 09:35 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشفت شركة (Hyundai) عن النسخة الجديدة من سيارة (i30)، والتي تأتي بتصميم محسّن، وناقل حركة ثنائي المقبض جديد من النوع ثماني السرعات (N DCT)، وتتميز السيارة الجديدة بتوفير تجربة أفضل للسائقين على الطريق،مع مجموعة متنوعة من الميزات الجديدة لتحسين كل من مواقف القيادة اليومية والأداء العالي، فإن (i30) الجديدة هي حقًا سيارة رياضية يومية قادرة على حلبات السباق.

أصبحت سيارة ( i30 ) أول سيارة إنتاج عالية الأداء لشركة (Hyundai) بمثابة الإبن المدلل للشركة منذ إطلاقها في عام 2017 وحتى الآن، تم بيع أكثر من (25000) وحدة في أوروبا، وفازت بعدد من الجوائز العالمية.




حيث أوضح موقع (Net car show) أن هيونداي(i30 N) الجديدة تتعمد النجاح على سابقتها، من خلال تقديم مجموعة من تحسينات التصميم والقيادة، فهي مجهزة أيضاً بمزيد من المواد خفيفة الوزن، مما يؤدي إلى مزيد من الرشاقة والتحكم الأفضل، و تشمل التحسينات الأخرى على تصميم مصابيح أمامية (LED) جديدة مع مصابيح نهارية على شكل حرف(V DRLs).



وفي الوقت نفسه، تشتمل زوايا المصد الخارجي، التي تهيمن عليها الزعانف الجانبية الديناميكية الهوائية النموذجية، على ستائر هوائية لتحسين تدفق الهواء بشكل كبير وتقليل الاضطرابات في العجلات.



وتتميز سيارة (i30) بتصميم محدث للجهة الخلفية والجناح الخلفي المضئ يخلق قوة سفلية وتوازنًا ممتازًا ، بينما تم أيضًا تحديث المصابيح الخلفية وتتميز بتوقيع (LED) جديد، وتحتوي اثنين من أنابيب العادم الكبيرة المدمجة في مشتت الصدمات السفلي.



وتأتي السيارة الجديدة بسبعة ألوان خارجية، بما في ذلك اللون الأزرق، وهو حصري لطرازات (Hyundai N)، ومن الألوان الجديدة الخارجية: (الأزرق، الأبيض القطبي، الأحمر القاني، الأحمر المائل لغروب الشمس، الرمادي، الأسود المطفي، الأسود العادي).

وتم تجهيز(i30 N) الجديدة ذات الحواف القياسية بعجلات من سبائك معدنية مقاس 18 بوصة وتأتي مع سلسلة من ترقيات التصميم، حيث صُممت العجلات خفيفة الوزن والمُحسَّنة والمزودة بخمسة أضلاع من أجل الحد الأدنى من الكتلة غير المستقرة والقوة العالية، وتتميز لونها الرمادي الداكن الساتان غير اللامع، المتناقض مع مقابض المكابح الحمراء الخاصة بشعار فئة (N).



التصميم الداخلي لمقصورة السيارة الجديدة تركز على توصيل السائق بالسيارة في جميع نقاط الاتصال أي لا يوجد نقاط ميتة يصعب وصول السائق لها أثناء القيادة، و تتضمن المجموعة التناظرية ميزات مثل المنطقة الحمراء النشطة المتغيرة الاضاءة، والتي تختلف وفقًا لدرجة حرارة زيت المحرك، ومؤشر توقيت التغيير، والذي يُظهر للسائق أفضل وقت لتبديل التروس، كما توفر مقاعد أمامية تحوى تدفئة مركزية.



لأول مرة ، تأتي هيونداي( i30 N) الجديدة بخيار(N Light Seats )، وهي مجموعة من المقاعد الأمامية خفيفة الوزن وعالية الأداء، هذه المقاعد الرياضية أحادية الشكل ذات الأداء العالي المصممة بشكل فريد أخف بمقدار ( 2.2) كجم من المقاعد القياسية، و توفر الدعامات الواضحة دعماً جانبياً ممتازًا، فهي مصنوعة من الجلد الفاخر وتأتي مع درزات وشعار (N) المضيء على مسند رأس مدمج لإضفاء لمسة من الجودة والفخامة للسيارة.



أما المحركات فتأتي سيارة (i30) الجديدة بمحرك سعة (2.0) لتر بشاحن توربيني مع نوعين من ناقلي الحركات الأول:
- ناقل حركة يدوي بست سرعات (6MT) بسرعة قصوي تصل الى (250 حصاناً) ، وعزم دوران يبلغ (353) متر نيوتن.



-ولأول مرة ناقل حركة ثنائي القابض ثماني السرعات (N DCT)، يصل إلى سرعة (280) حصانا وعزم دوران يبلغ (392) متر نيوتن.

ويوفر المحرك بقوة 280 حصاناً قوة مسطحة، مما يضمن استجابة عالية وتسارعاً محسّناً لمزيد من المتعة على الطريق، وتوفر القوة المسطحة مزيداً من عزم الدوران والقوة عند عدد دورات أقل في الدقيقة، وبالتالي تستخدم المزيد من إمكانات المحرك في مواقف القيادة اليومية، ويحافظ الطراز الجديد من (i30) على أقصى عزم دوران ما بين (1950- 4600)دورة في الدقيقة، ويحقق أقصى قوة عند(5200) دورة في الدقيقة، ويعمل هذا على تحسين التسارع في نطاق السرعة المتوسطة والعالية ويوفر أداءً عالياً باستمرار حتى في مجموعة متنوعة من الظروف المحيطة.



ونشرموقع (Top speed) أن معلومات الأسعار ليست متاحة حتى الآن، ولكن لا ينبغي أن يكون(i30 N) المحسَّن أكثر تكلفة بشكل ملحوظ من سابقتها، حيث سيبدأ الطراز الجديد من(Hyundai i30N) بسعر 40 ألف دولار أمريكي.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3437

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم