حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,26 يناير, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2973

عبيدات: تطوير التعليم الطبي المستمر أولوية ضمن سياسة وزارة الصحة

عبيدات: تطوير التعليم الطبي المستمر أولوية ضمن سياسة وزارة الصحة

عبيدات: تطوير التعليم الطبي المستمر أولوية ضمن سياسة وزارة الصحة

26-11-2020 06:50 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - التقى وزير الصحة الاستاذ الدكتور نذير عبيدات في مكتبه اليوم امين عام المجلس العربي للاختصاصات الصحية الاستاذ الدكتور عمر الرواس لبحث سبل تعزيز التعاون المشترك لتحسين اداء مهنة الطب والقطاع الصحي.

وقال الدكتور عبيدات إن تطوير التعليم الطبي المستمر أولوية ضمن سياسة الوزارة، وهو محط اهتمامها لما للتعاون والتنسيق مع المجلس العربي للاختصاصات الطبية من اهمية كبيرة على هذا الصعيد.

وناقش الدكتور عبيدات مع الدكتور الرواس مستجدات العلوم الطبية ومواكبتها مع برامج الاقامة للأطباء المسجلين في البورد العربي، لاسيما في المستشفيات والمراكز الطبية المعتمدة.

وبين امين عام المجلس العربي للاختصاصات الصحية الاستاذ الدكتور عمر الرواس ان المجلس يولي التعليم الطبي المستمر جل الاهتمام والعناية، ولديه خطة طموحة لتطوير البرنامج ورفع مستوى كفاءة الاطباء، من خلال التدريب في مراكز معتمدة تحاكي المستويات العالمية، والتوسع في ادخار برامج اقامة لتخصصات فرعية جديدة.

كما هنأ الدكتور الرواس الثقة الملكية السامية للدكتور نذير عبيدات على تسلمه وزارة الصحة الاردنية، معربا عن شكره وتقديره للحكومة الاردنية ممثلا بمؤسساته الرسمية في تسهيل اجراءات المجلس العربي للاختصاصات الصحية باتخاذ الاردن مقر له لمنح الاطباء العرب البورد العربي، مبينا ان للاطباء الاردنيون اياد بيضاء في ادارة المجلس منذ تأسيسه.

وأضاف أن البورد العربي يتمتع بدرجة عالية من الموثوقية رفيعة المستوى لدى جميع دول العالم، مؤكداً ضرورة العمل على الحفاظ على هذه السمعة وتعزيزها في إطار العمل العربي الطبي المشترك، من خلال التعاون المستمر مع المجلس الطبي الأردني لتحقيق المزيد من التنسيق لتطوير مستوى القطاع الصحي.

من جانبه أكد الدكتور عبيدات استعداد الوزارة تقديم الدعم للمجلس العربي للاختصاصات الصحية ضمن القنوات الرسمية ليتمكن من القيام بمهامه في تطوير مهنة الطب ورفع سوية القطاع الصحي، مشيرا الى اهتمام الوزارة بالتطور الطبي فيما يخص امتحان شهادة الاقامة للتخصصات المختلفة لما فيه منفعة للمواطنين والاطباء على حد سواء.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2973

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم