حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,16 يناير, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 1424

تفسير رؤية البحر ناشف في المنام

تفسير رؤية البحر ناشف في المنام

تفسير رؤية البحر ناشف في المنام

25-11-2020 08:52 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تفسير جفاف البحر في المنام
يدل جفاف البحر في المنام ، على نذير شؤم ، وسير الحظ عكس الاتجاه ، وكثرة المشاكل ، ومتاعب الحياة ، كما من الممكن أن تدل رؤية البحر جاف من مياهه على ازدياد الأعداء ، والكارهين للشخص الذي يرى المنام.[1]

البحر ناشف في المنام
يرمز البحر ، أو المحيط في الرؤية ، والمنام إلى مملكة شاسعة ، أو سلالة قوية شريطة عدم رؤية أي قذارة أو أوساخ أو رواسب أو أمواج مخيفة في البحر ، وليست كل الأحلام رؤى أو كلها منامات ، فقد تكون أضغاث احلام ، وهناك شروط حتى يكون الحلم رؤية.

وجدير بالذكر أن رؤية البحر في المنام تفسيرين ، أحدهما خير ، ورزق كثير ، ونعم من عند الله تعالى ، والآخر ليس بخير ، ومصائب ، وحزن ، وفقر في المال ، والصحة ، والولد.[1]

تفسير حالات رؤية البحر في المنام
إذا رأى الانسان ، أنه يسكب ماء البحر في إبريق في المنام ، فهذا يدل على أنه سوف يحصل على الرخاء والثروة ، أو أنه سوف يحصل على عطية سخية من الله تعالى ، أي على مرتبة عالية بالإضافة إلى الثروة ، ومع ذلك ، فإن وضعه المكاني سوف يستمر لفترة أطول من أمواله.
ومن رأى في منامه ، أنه يعبر البحر ، فهذا يدل على حصوله ، على غنيمة كبيرة ورزق كثير.
ومن رأى في المنام ، أن أمواجًا قوية تجلب مياه البحر إلى مكانه ، أو بيته ، دون التسبب في أضرار ، فهذا يعني أن حاكمًا ، أو رجلا عظيما ، أو شخص ذو سلطان عظيم ، سوف يزور تلك المنطقة ، والمكان الذي كان في المنام.
ومن رأى أنه يستحم بماء البحر في المنام ، دل ذلك على توبته من الذنوب ، ورجوعه لله تعالى ، وغسل الإنسان من ذنوبه وأخطاؤه.
من رأى البحر في المنام من مسافة بعيدة ، دل ذلك على أن المصائب ، والإغراءات ، والتجارب تأتي إلى صاحب الرؤية لكي يُختبر بها ويُبتلى.
ومن رأى في المنام أن البحر ينحسر ، بحيث يرى أطراف الأرض التي يغطيها البحر ، فهذا يدل على تراجع سلطته وسيطرته ، أو يدل على أن غضب الله تعالى قد نزل على ذلك المكان ، ويمكن أن تحمل هذه الكارثة ، المحن الاقتصادية ، أو الجفاف ، أو أعداء الشخص الحالم.
من رأى في المنام أنه يقف فوق مياه البحر ، فهذا يدل على تحقيق شيء لم يبحث عنه الرائي ، ولم يطلبه.
ومن يرى في المنام ، أنه يمشي في الهواء فوق مياه البحر ، دل ذلك على النوايا الحسنة ، العظيمة للرائي ، ووضوحه في التعامل مع غيره ، وإيمانه ويقينه بالله.
إذا رأى المريض نفسه في المنام ، أنه يتوضأ من مياه البحر ، دل ذلك على أنه سوف يتعافى من مرضه ويشفى ، أو قد يعني سداد ديونه عنه ، وتخفيف الضغوطات والأمور الدنيوية عليه. [1] ،[2]
تفسير الشرب من مياه البحر في المنام
اذا شرب الحالم من ماء البحر في المنام دل ذلك على ، أنه سوف يكتسب الكثير من العلم ، والمعرفة في النيا ، وكذلك سوف يسلك السلوك السليم في حياته.
إذا رأى الحالم ، أنه يشرب مياه البحر بالكامل على الرغم من عدم رؤيته إلا الملك في المنام ، فهذا يعني أنه سيحكم ، ويعيش حياة طويلة.
وإن شرب الرائي أي جزء من مياه البحر ، دل هذا أيضًا ، حصوله على أرباح متساوية مع ما يحصل عليه ، فإذا رأى الشخص نفسه يشرب منه ليروي عطشه في المنام ، فهذا يدل على الثروة والقوة وطول العمر.
إذا رأى المرء في المنام أنه يطلب من أحد ، بعضًا من مياه البحر ليشربها ، أو يستسقي أحدا بعض الماء ، فهذا يدل على أنه ، يسعى للعمل لدى هذا الشخص ذو السلطة ، والمكانة ، أو الحاكم القوي.
إذا رأى الشخص في منامه ، أنه يشرب من مياه البحر ، وأن الماء ليس عكرًا ، أو موحلًا ، ولا توجد أي موجات في هذه المياه ، فهذا يعني أنه سيكتسب من ثروة هذا العالم قدرًا من الماء مقدار ما شرب منه ، وعلاوة على ذلك ، سوف يحيا حياة نظيفة وسعيدة.
وإذا رأى أن المياه كانت قليلة الملوحة ، أو بها قذارة ، واتساخ ، أو كان البحر يكتنفه الظلام ، أو اتخذ الماء شكل موجات ضخمة ، ومخيفة ، فهذا يشير إلى أن الرائي سوف يصاب بالحزن ، والخوف ، والضيق ، وسوف تتوقف شدته على مقدار أعلاه تسود في الماء ، أو المحيط. [1] ، [2]
تفسير رؤية المحيط ناشف في المنام
يمثل عنصر المحيط في الحلم ، سجنًا يتم فيه سجن حياة البحر ، وذلك يدل على الخسائر ، والخوف ، واليأس ، والمعرفة اللامحدودة ، ومدينة بلا جدران ، أو العالم ، ومحاكمته ، وعجائبه.
إذا رأى رجل أعمال ، أو تاجر ، محيطًا في المنام ، فإن المحيط هنا يمثل بضاعته ، وبالنسبة للعامل أو المتدرب ، يمثل المحيط في الحلم معلمه المخضرم أو سيده.
إذا رأى الشخص في المنام ، يصل إلى المحيط ، فهذا يدل على أنه سينجح في تحقيق أهدافه ، والوصول إلى مبتغاها.
إذا رأى المرء نفسه يدخل المحيط ، أو البحر في المنام ، فهذا يدل على أنه سوف يمثل أمام الحاكم ، أو يقف أمام شخص في السلطة ، أو شخص ذو نفوذ. [2] ، [1]


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1424

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم