حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,16 يناير, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 20532

شاهد: العثور على جثث أحرقها البركان قبل 2000سنة

شاهد: العثور على جثث أحرقها البركان قبل 2000سنة

شاهد: العثور على جثث أحرقها البركان قبل 2000سنة

24-11-2020 05:26 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عُثر على جثتين في جبل (بيزوف) بإيطاليا، توفيتا إثر ثوران بركان بمدينة بومبي، قبل ألفي سنة، وأعلن مسؤولون بالموقع الأثري، الواقع على مسافة 700 متر، غربي مدينة (بومبيو) المتاخمة لمدينة (نابولي)، تم العثور على هيكلين عظميين لإثنين يفترض أنهما رجلين أطاح بركان بجثامينهما، قبل ألفي عام.

ويرجح الباحثون، أن الهيكلين العظميين،المكتشفين أثناء عمليات التنقيب الجارية بالموقع، يعودان لأحد أثرياء إيطاليا، يبلغ من العمر نحو 40 عامًا، كان برفقة عبد إفريقي يمتلكه، بالاستدلال إلى هيئة ملابسهم،ومظهرهم الجسدي، بحسبما ترجم موقع (المصري اليوم لايت).


كانت مدينة بومبي، أحد أغنى مدن الإمبراطورية الرومانية، قبل أن يغمرها الرماد؛ جراء ثوران بركان جبل فيزوف، الواقع بها، عام 79 ميلاديًا، فيما يمكن اعتبار مدينة بومبيو المغمورة بالرماد ضمن أشهر مناطق الجذب السياحي على المستوى العالمي في الوقت الراهن، إذ يعد موقع بومبيو الأثري، ثاني أكثر مناطق الجذب السياحي، في إيطاليا، بعد الكولوسيوم الواقع في روما؛ ويستقبل نحو 4 ملايين من أنحاء متفرقة من العالم، بشكل سنوي.

ويميتد موقع بومبيو على مساحة 44 هكتار، أي ما يعادل 110فدانًا، وعلى امتداد البصر يمكنك رؤية طبقات الرماد التي دفنت العديد من المباني؛ إذ لا تزال تظهر بحالتها البدائية.



لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20532

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم