حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3296

القواسمي: اقبال متواضع مع بدء أسبوع تنزيلات الألبسة والأحذية

القواسمي: اقبال متواضع مع بدء أسبوع تنزيلات الألبسة والأحذية

 القواسمي: اقبال متواضع مع بدء أسبوع تنزيلات الألبسة والأحذية

21-11-2020 04:21 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بدأ الأقبال متواضعا في اليوم الأول على تنزيلات وتخفيضات قطاع الألبسة والأحذية فيما يسمى "الجمعة البيضاء" التي تتزامن هذا العام مع جائحة فيروس كورونا.

وعمد تجار قطاع الألبسة والحذية محليا إلى استبدال يوم "الجمعة البيضاء" كما تسمى بالدول العربية، إلى اطلاق أسبوع كامل للتنزيلات والتخفيضات اعتبارا من اليوم السبت بسبب الحظر الشامل الذي يطبق كل يوم جمعة.

وتوقع ممثل قطاع الألبسة والاحذية والمجوهرات في غرفة تجارة الأردن اسعد القواسمي، أن تنشط حركة الأقبال على التنزيلات والتخفيضات خلال اليومين المقبلين مع استلام رواتب الموظفين وانخراط الراغبين من الشركات والمحال في مرحلة العروض، مؤكدا وجود التزام كامل من المحال بتدابير الصحة والسلامة والتباعد.

وأشار في تصريح صحافي، اليوم السبت، إلى أن نسب التنزيلات على الألبسة والأحذية تتراوح بين 20 و70 بالمئة حسب السياسات والانظمة المتبعة، مبينا أن الشركات والمحال وأصحاب العلامات التجارية العاملة بالسوق المحلية تولي اسبوع التخفيضات أهمية كبيرة من حيث توفير الموديلات والاسعار.

ولفت القواسمي إلى أن التخفيضات على الألبسة والأحذية ستشمل مختلف الأسواق والمراكز التجارية ومحال التصفية المنتشرة بعموم المملكة، مؤكدا أنها ستكون مراقبة من وزارة الصناعة والتجارة والتموين.

وأوضح أن ترتيبات اقامة أسبوع للتصفية جاء بعد اتفاق بين تجار القطاع للاستفادة من الخصومات وتفادي تركيزها على يوم واحد منعا للتزاحم والتجمعات وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين.

وطالب القواسمي العاملين بقطاع الألبسة والأحذية للالتزام بإجراءات السلامة والتباعد الجسدي ولبس الكمامة وترك مسافات بين الزبائن والعاملين في المحال والحرص الشديد على معايير الصحة والسلامة.

واكد أن التخفيضات والتنزيلات ستكون حقيقية ولصالح المستهلك للحصول على أسعار تفضيلية ولتنشيط حركة المبيعات وتوفير السيولة للقطاع الذي يعاني حالة ركود غير مسبوقة منذ بداية العام الحالي وزادت حدتها أكثر مع جائحة فيروس كورونا.

وجدد القواسمي مطالبته بمنح قطاع الألبسة والأحذية بعض الحوافز وخاصة فيما يتعلق بتخفيض الأعباء الضريبية والرسوم الجمركية وضريبة المبيعات.

و"الجمعة السوداء " أو الجمعة البيضاء كما تسمى بالدول العربية هو اليوم الذي يأتي مباشرة بعد عيد الشكر بالولايات المتحدة، وعادة ما يكون نهاية تشرين الثاني من كل عام، ويعد هذا اليوم بداية موسم شراء هدايا عيد الميلاد.

وفي" الجمعة السوداء" تقوم أغلب المتاجر بتقديم عروض وخصومات كبيرة، ولأن أغلب هدايا عيد الميلاد تشترى في ذلك اليوم، فإن أعدادًا كبيرة من المستهلكين يتجمهرون فجر الجمعة خارج المتاجر الكبيرة ينتظرون افتتاحها لشراء ما يحتاجون.

ويضم قطاع الألبسة والأحذية الذي يشغل 35 ألف عامل، غالبيتهم أردنيون، 11 ألف منشأة تعمل في مختلف مناطق المملكة.

كما يوجد في السوق المحلية 180 علامة تجارية عالمية من الألبسة والأحذية تستثمر داخل المملكة.

الراي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3296

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم