تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,1 ديسمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 999

خورشيد يحاضر في زها حول الإعلام في زمن الكورونا

خورشيد يحاضر في زها حول الإعلام في زمن الكورونا

خورشيد يحاضر في زها حول الإعلام في زمن الكورونا

13-11-2020 08:49 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نظم مركز زها الثقافي بالتعاون مع جامعة الشرق الاوسط، الجلسة الثانية من الحوار والفكر بعنوان "الإعلام في زمن الكورونا" عبر تطبيق " زووم " بمشاركة طلبة مراكز زها وإعلاميين ومدربين .

وتناولت الجلسة الثانية حزمة من الدروس المستخلصة من الجائحة ودور الاعلام في الوعي الصحي الجماهيري إلى جانب الحديث حول إيجابيات التعلم عن بعد .
وتاتي هذه الفعالية ضمن سلسلة حوارات فكرية وتطبيقية حول الاعلام وكورونا تنفذها جامعة الشرق الاوسط ممثلة بكلية الاعلام بالتعاون مع مراكز "زها " الثقافية في اطار خدمة وتنمية المجتمع المحلي .

وفي الجلسة التي قدمت بمشاركة زهاء 70 منتسب لمراكز زها من طلبة وطالبات من مختلف محافظات المملكة وضيوف وإعلاميين ، قدم استاذ الاعلام المشارك في جامعة الشرق الأوسط الدكتور كامل خورشيد، في الجلسة التي ادارتها مديرة المركز الأستاذة رانيا صبيح، عصفا ذهنيا حول الإعلام ودوره في نشر الوعي بين المواطنين مع استعراض دور التربية الإعلامية والمسؤوليات التي ينهض بها الإعلام بشكل عام ، والاعلام الأردني بشكل خاص في زمن جائحة الكورونا.

وتطرق الدكتور خورشيد إلى تبعات أزمة كورونا على عناصر العملية التعليمية التي قال إنها أصبحت اليوم تحت وطأة واقع كورونا مما يتطلب مواكبة هذه الانعكاسات من خلال التعلم عن بعد والاستفادة من التجارب والحلول المطروحة بهذا المجال ، فيما قدم المشاركون من طلبة ومدربين حزمة مقترحاتهم ومشاركتهم خلال المحاضرة أكدوا فيها بأن التعلم الوجاهي يخدم الطلبة بنسب عالية تفوق التعلم عن بعد نظرا لما تشهده الغرف الصفية من حوار وتفاعل ومراعاة للفروق الفردية وتقديم أوسع للوسائل التعليمية وإشراك الطلبة في مضامين ومحتوى الحصص الدراسية.

وكان مركز زها قد أطلق الحوارات الجمعة الماضية بدأت بالحديث عن نشأة التربية الإعلامية وأهميتها في الزمن الراهن، إضافة الى المبادرة الأردنية في تبني التربية الإعلامية لتكون الدولة الاولى عربيا في تبني فكرة التربية الإعلامية والعمل على تطبيقها في المدارس والمراكز العلمية والجامعات ، لافتا النظر إلى الدور المجتمعي الذي يقوم به مركز" زها " الثقافي في ترسيخ التربية الإعلامية، من خلال دورات تدريبية لاطفال المركز.

كما تحدث خورشيد عن ظاهرة الشائعة وتعريفها وأهمية محاربتها وتفنيدها عبر نشر الحقيقة، مستعرضا آلية تفنيد التضليل والشائعات للقضاء عليها نهائيا ، مشيرا بهذا الصدد الى مبادرات اردنية وطنية في اطلاق عدة منصات الكترونية متفاعلة مع الجمهور الاردني على مدار 24 ساعة لمحاربة هذه الشائعات ونشر الحقائق المناقضة لها .
وشارك في اثارة الحوار التفاعلي عدد من مدربي المركز من خلال طرح الاسئلة والاستفسارات على الدكتور خورشيد والذي قام بدوره بالاجابة عليها، وحضر الجلسة عدد كبير من اليافعين ومن طلبة الاعلام في جامعة الشرق الأوسط وعدد من الضيوف والصحفيين .
وقدمت مديرة مراكز زها رانيا صبيح شكرها للدكتور خورشيد على ما قدم من معلومات اثرت الطلبة والحاضرين للجلسة، مؤكدة استمرار الجلسات الفكرية اسبوعيا في كل يوم جمعة الساعة الثالثة بعد الظهر عبر تقنية " زووم " الاتصال عن بعد .


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 999

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم