حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,22 سبتمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 2502

لسنا بحاجة حظر شامل

لسنا بحاجة حظر شامل

لسنا بحاجة حظر شامل

04-11-2020 10:54 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : د . عيد ابورمان

صدقا لا اعرف لماذا تفرض الحكمة حظر شامل لمدة أربعة أيام بظل تراجع الاقتصاد وزيادة مديونية الشعب من قروض وهناك الكثيرين من عمال المياومة يكون رزقه بيومه ويملكون عائلات .
كان الأجدى بالحكومة عند اتخاذ قرار صعب ان تراجع نفسها وتعمل على تبديل الحجر من 11 مليون شخص في الاردن الى حجر الـ 130 نائب وخصوصاً الناجحين بالانتخابات مع وضع سيارة شرطة امام كل بيت نائب ناجح او تستضيفهم بفنادق البحر الميت للاستمتاع بالنصر العظيم , وحقيقة الشعب لا ولن يثق بأي مجلس نيابي حتى لو عمل بطريقة افضل وخصوصاً اكثر من النصف سيعودون ونبقى بنفس الدائرة المغلقة وهي تمرير القرارات التي انهكت الشعب الاردني لمئة سنة قادمة .
كثرت تصريحات المسؤوليين الأردنيين الذين يحملون الشعب مسؤولية تفشي كورونا بسبب الاستهتار، في حين يرى البعض أن الحكومة تأخرت كثيرا في استجابتها للوباء مما أدى إلى انتشاره .
ففي تصريحات متلفزة ، قال ، رئيس لجنة مكافحة كورونا ، إن استهتار المواطنين بإجراءات الوقاية تسبب في قفزات بأعداد المصابين، معتبراَ أن الرهان على وعي الشعب سبب أزمة خاصة في الشهر الأخير
وحتى أن حظر التجوال أصبح مخترقًا بشدة وخصوصا بباقي المحافظات سواء بالأرياف او القرى والبلدات الصغيرة ، و بالأخص في الشوارع الداخلية بالمدن وهل إن الأمر يتطلب عقوبات صارمة لاختراق قرارات الحظر للأسف وعي الشعب الصحي غير موجو د, الشعب استهان بكورونا وكورونا لا يستهان به
كما أن الاردن وصلت لبداية ذروة كورونا بسبب تراجع وعي الشعب، وهل أن الحاجة ملحة الآن لفرض إجراءات أكثر صرامة حتى نتمكن من الوصول إلى مرحلة هبوط منحنى الإصابات والموت .
ويرى بعض المتابعين أن السلطات الاردنية تأخرت كثيرا في استجابتها لجائحة فيروس كورونا، بداية من معابر الحدود البرية في عز انتشار الوباء هناك، ثم إنكار وجود حالات خطيرة من وباء كورونا من الأساس رغم تأكيد الدول الأخرى انتشاره ، ثم فرض حظر التجوال الجزئي خلال ساعات الليل فقط ولا اعرف سبب الحظر الليلي وخصوصا كل الشعب الاردني داخل بيوتهم الا بعض الاشخاص ولأسباب ، مما أدى إلى تكدس المواطنين في أماكن العمل والمواصلات أثناء ساعات النهار.
ثم بعد ذلك ظهر عدد من رجال الأعمال الاردنيين يطالبون بعودة عجلة الانتاج ، محذرين من انهيار وشيك للاقتصاد ، لتستجيب الحكومة بعدها في شكل خطة لإعادة الحياة لطبيعتها ولكن عادت الحكومة الجديدة لحظر شامل بيوم الجمعة وهو مصدر رزق لكثير من المحلات وقتلت السياحة الداخلية ، مشددة على ضرورة التعايش مع وجود الفيروس لأنه سيستمر لفترة طويلة ..
واخيراً كفاكم تلاعب بالشعب وبالقرارات الغير مدروسة وكل يوم قرار حظر وحجر واغلاقات وتمديد وتقليص والى متى , وانا وبرأيي الشخصي سأكون صريحا معكم .
الشعب وصل لمرحلة كارثية من الناحية المادية والناحية النفسية واصبحنا بحاجة لعيادات طب نفسي حيث ضربت الكآبة معظم الشعب من وراء حكومات وللأسف تعمل بدون خطط ممنهجة وواقعية , وجلالة الملك حفظه الله كان واضحا بتوجيهاته من خلال التكليف السامي وللأسف يهمكم مقاعدكم ورواتبكم وتقاعدكم وليذهب الشعب الى عالم المجهول ..







طباعة
  • المشاهدات: 2502
برأيكم .. هل سترحل حكومة الخصاونة قبل شهر 10 أم أن هناك تعديل وزاري جديد؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم