تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,30 نوفمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 913

5 ميزات في هاتف آيفون 12 لن تجدها في هواتف أندرويد

5 ميزات في هاتف آيفون 12 لن تجدها في هواتف أندرويد

5 ميزات في هاتف آيفون 12 لن تجدها في هواتف أندرويد

27-10-2020 09:16 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أطلقت أبل مؤخراً 4 هواتف جديدة مع العديد من الميزات والخصائص التي لم تكن متوفرة في الأجيال السابقة من هواتف الشركة.
وإذا كنت تشعر بالحيرة في شراء هاتف هذا العام، نقدم لك مجموعة من الميزات التي تتوفر في عائلة هواتف آيفون 12 الجديدة، وغير متوفرة في الهواتف العاملة بنظام أندرويد، بحسب صحيفة إكسبريس البريطانية:
1- درع السيراميك
درع السيراميك عبارة عن زجاج مقوى جديد مقاوم للتحطم تم تطويره بواسطة متخصصي أبل. وتقول الشركة إنه أقوى من زجاج أي هاتف ذكي متوفر في السوق في الوقت الحالي، حيث قامت أبل بدعمه ببلورات النانو سيراميك لتحسين المتانة، والهواتف الجديدة أكثر قدرة على النجاة عند السقوط بأربع مرات من الهواتف الأخرى.

2- شاحن MagSafe اللاسلكي
تتوفر الشواحن اللاسلكية لهواتف أندرويد منذ وقت طويل، لكن ما يميز قرص الشحن اللاسلكي MagSafe الجديد من أبل هو عدم خروج الهاتف عن إطار الشحن عند تلقي الإشعارات، ويمكنك التقاط هاتفك واستخدامه وهو على الشحن.

3- رقائق A14 Bionic
في حين أن معظم الهواتف الذكية التي تعمل بنظام أندرويد مدعومة بأحدث وأكبر شركة تصنيع رقائق أمريكية
Qualcomm إلا أن أبل بدأت بتصميم معالجاتها الخاصة، وقد مكّن ذلك الشركة من التركيز على ما تعطيه الأولوية، مثل عمر البطارية، والسرعة، والكاميرا.
وتعتبر مجموعة شرائح A14 Bionic أول شرائح سيليكون للهواتف الذكية يتم بناؤها على عملية 5 نانومتر. باختصار، هذا يعني أن جميع المكونات الأساسية يتم ضغطها معاً على شريحة صغيرة، مما يسمح للبيانات بالانتقال لمسافة أقل واستخدام طاقة أقل، مما يجعل الهاتف الذكي أسرع ويعزز عمر البطارية.
ويشتمل المعالج أيضاً على محرك عصبي ذي 16 نواة مصمم لمهام الذكاء الاصطناعي التي يتم التعامل معها على الهاتف نفسه، مثل تحديد الوجوه في تطبيق الصور.

4- وضع البيانات الذكية
تتيح إشارة الهاتف المحمول من الجيل التالي للإنترنت 5G تنزيلات فائقة السرعة وزمن وصول أقل، والأفضل من ذلك، لن تفقد الهواتف الذكية سرعتها عندما يكون المستخدم في منطقة مزدحمة، مثل ملعب كرة قدم أو حفلة أو مهرجان. وطورت أبل وضع البيانات الذكية الذي يتيح التبديل بين 4G و 5G بناءً على مقدار النطاق الترددي الذي تعتقد أنك بحاجة إليه، فعلى سبيل المثال إذا كنت تتصفح البريد الإلكتروني، فسينتقل الهاتف إلى شبكة 4G للحفاظ على عمر البطارية، أما في حال كنت تقوم بتنزيل بعض مقاطع الفيديو فسيتنقل الهاتف إلى شبكة 5G للحصول على سرعة تحميل أعلى.
5- Dolby Vision
يعد هاتف آيفون 12 أول جهاز محمول يوفر القدرة على تصوير وتحرير لقطات Dolby Vision HDR
ويمكن تصوير الفيديو حتى 60 إطاراً في الثانية، وتتم معالجة المشاهد بشكل مباشر ومستدام أثناء تحرير الفيديو، وسيتم تحديث برنامج تحرير الفيديو الشهير Final Cut من أبل لدعم Dolby Vision HDR في وقت قريب.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 913

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم