تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,5 ديسمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 5836

روسيا تسجل أعلى حصيلة يومية لوفيات كورونا منذ بدء الجائحة

روسيا تسجل أعلى حصيلة يومية لوفيات كورونا منذ بدء الجائحة

روسيا تسجل أعلى حصيلة يومية لوفيات كورونا منذ بدء الجائحة

21-10-2020 02:41 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أعلنت غرفة العمليات المعنيّة بمكافحة انتشار فيروس كورونا في روسيا، اليوم الأربعاء، وفاة 317 مصاباً بفيروس كورونا خلال الـ24 الماضية، في ما يُعَدّ أعلى حصيلة يومية للوفيات منذ بدء الجائحة في مارس/ آذار الماضي.

ويعود الرقم القياسي السابق إلى 15 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، حين أودى "كوفيد-19" بحياة 286 شخصاً، بينما ارتفع إجمالي عدد الوفيات في روسيا إلى نحو 25 ألف حالة.

وبذلك تسجل روسيا منذ 13 أكتوبر، ما لا يقل عن 200 وفاة جديدة يومياً بعد تراجع معدلات الإصابات والوفيات خلال الفترة الصيفية.

أما عدد الإصابات الجديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، فبلغ 15700 إصابة جديدة، ليرتفع إجمالي عدد الإصابات إلى نحو 1.45 مليون حالة.

وبالتزامن مع ارتفاع عدد الإصابات، فرضت السلطات المحلية في عدد من أقاليم روسية قيوداً جديدة، بما فيها إصدار توصيات بالتزام العزل الذاتي للمسنين ومن يعانون من أمراض مزمنة والنساء الحوامل في 50 كياناً إدارياً.

وفي 26 إقليماً، أوصت أو ألزمت السلطات أرباب العمل بتحويل قسم من موظفيهم إلى نظام العمل عن بعد، فيما فرض أكثر من 20 كياناً إدارياً قيوداً على تنظيم الفعاليات الجماهيرية وعمل المطاعم.

وبحسب الأرقام الواردة في موقع جامعة "جونز هوبكنز" الأميركية، تأتي روسيا في المرتبة الرابعة عالمياً من حيث إجمالي عدد المصابين بكورونا بعد كل من الولايات المتحدة والهند والبرازيل.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5836

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم