حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1880

مئات الدولارات لتناول الطعام على متن طائرة رابضة على الأرض؟

مئات الدولارات لتناول الطعام على متن طائرة رابضة على الأرض؟

مئات الدولارات لتناول الطعام على متن طائرة رابضة على الأرض؟

19-10-2020 11:21 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - عندما أعلنت شركة الخطوط الجوية السنغافورية أن جميع مقاعد طائرتها العملاقة التي توصف بأنها "سوبر جامبو" والتي حولتها لمطعم تم حجزها خلال 30 دقيقة من الإعلان عنها، أثار ذلك تساؤلاً عاماً وهو: "من الذي يريد فعل ذلك؟".
واتضح أن كثيرين يريدون ذلك. وفي مقابل كل شخص لم يستمتع بتجربة الطيران ، ناهيك عن التوجه إلى المطار وركوب طائرة في باحة الانتظار وتناول وجبة تقدمها شركة الطيران بعد إعادة تسخينها، هناك شخص أخر لا يمل من تجربة ركوب الطائرات، مستعد لدفع مبلغ كبير من أجل الاستمتاع بذلك.
وذكرت وكالة بلومبرج للأنباء أن الخطوط الجوية السنغافورية قررت إعداد اثنين من طائراتها من طراز إيرباص ايه 380 في مطار شانجي كمطاعم مؤقتة خلال عطلتي نهاية أسبوع في وقت لاحق من هذا الشهر، حيث سوف تقدم أطباقا من قائمة وجباتها، ومشروبين كحوليين للترحيب بضيوفها و المزيد من المشروبات الأخرى مجاناً.
و تتكلف الوجبة في مقعد جناح 642 دولاراً سنغافورياً( 472 دولاراً أمريكياً)، في حين يبلغ السعر في مقعد درجة رجال الاعمال 321 دولاراً سنغافورياً، وفي الدرجة الاقتصادية الممتازة 96.30 دولار وفي الدرجة الاقتصادية العادية 53.50 دولار.
وبهذا السعر، يمكن بسهولة تناول وجبة مؤلفة من ثمانية أصناف في مطعم اوديت، المصنف ضمن الأفضل عالميا، أو تناول عشاء لفردين بجانب النبيذ في مطعم كت، الذي يعد ضمن سلسلة مطاعم الطباخ الشهير ولفجانج بوك.
وقال باتيل مدير المبيعات الإقليمي لشركة "او ايه جي" المعنية بتوفير بيانات السفر إنه يريد تجربة مقعد جناح مرة أخرى بعدما جربه أثناء سفره من سيدني إلى سنغافورة.
دعم وانتماء في ظل الأزمة الصحية العالمية
وبصفته عضوا منذ 21 عاماً بنادي سوليتاري بي بي اس للعملاء المميزين، الذي يؤهل السفر مع شركة الخطوط السنغافورية الانضمام إليه، ، يشعر باتيل أيضاً أنه يريد دعم الشركة لأنه يشعر بالانتماء لها. وأشار باتيل إلى أن سعر تناول الوجبة في الدرجة الاقتصادية ليس سيئاً عند الأخذ في الاعتبار أن الشخص سوف يعيش تجربة ركوب طائرة إيرباص ايه 380، ربما لأول مرة، ويحصل على وجبة ومشروبات وترفيه على متن الطائرة.
وأضاف أن البعض قد يقول أنه يمكن فعل كل ذلك في المنزل مع مشاهدة أفلام أو برامج على شبكة نتفليكس ووجبة جاهزة، ولكنه أشار إلى وجود احساس بفخر وطني لدعم شركة الخطوط الجوية السنغافورية في ظل الأزمات المالية التي تحيط بها.
وقال إن شركات الطيران عادة ما تخصص 20 دولاراً سنغافورياً للوجبة في الدرجة الاقتصادية، بجانب التكاليف المتعلقة بها ، لذلك فإن المساهمة المالية من وراء هذه الفكرة ليست كبيرة. وما تحققه الشركة هو الدعاية.
المقاعد الأكثر شعبية
وبشأن أي المقاعد أكثر شعبية، أوضح باتيل أن مقاعد درجة الأعمال والأجنحة حظيت بشعبية كبيرة بين من يستطيعون تحمل تكلفتها، ولكن الدرجة الاقتصادية الممتازة حظيت بنفس الاهتمام لدى المقارنة بالسعر.
ويشار إلى أن باتيل لم يتمكن من حجز الجناح الذي كان يرغب فيه بسبب الطلب المرتفع على الحجوزات، كما أن التزاماته السابقة منعته من التغيير لموعد أخر.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1880

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم