حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,19 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3729

نصف المتسولين في الاردن ’أطفال‘

نصف المتسولين في الاردن ’أطفال‘

نصف المتسولين في الاردن ’أطفال‘

06-10-2020 11:32 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال مدير مكافحة التسول في وزارة التنمية الاجتماعية ماهر كلوب إن نسبه تسول الأطفال الذين تم ضبطهم حتى نهاية شهر آب بلغت ٥٠٪ من مجموع الذين ضبطوا بتلك الفتره والبالغ عددهم ٤٨٢ متسولا.

وأضاف كلوب أن هذه النسبة تعتبر مرتفعة لكنها ليست مؤشرا على زيادة كبيرة بنسب الاطفال المتسولين عازيا أقدام الاطفال على التسول بشكل ملاحظ خلال الفترة الماضية الى تنفيذ أجراءات بحق المتسولين المضبوطين البالغين كأيقافهم لمده تتراوح من شهر الى شهرين وعدم تكفيلهم بغرامات مالية.

وبين أن وحدة مكافحة التسول حولت خلال العام الحالي ١٥ قضية تسخير لأطفال بالتسول واستخدامهم من قبل أسرهم مشيرا الى ان الامر مايزال قائما وهناك اسر تستغل أطفالها بالتسول خصوصا مع جائحة كورونا.

وأشار كلوب الى ان بعض المتسولين صاروا ايضا يرتدون الكمامات اثناء تسولهم بهدف ضمان عدم رفض المواطنين مساعدتهم او الخوف من ذلك.

واكد كلوب أن وزاره التنمية الاجتماعية لم تتوقف عن حملاتها ضد المتسولين منذ بدء الجائحة الا خلال فترة الحظر الشامل في شهر اذار الماضي واستعادت مهامها طيلة الفترة الماضية بحيث تقوم لجان مكافحة التسول بحملات على مدار الساعة لضبط المتسولين.

واعتبر ان الاستمرار بالتسول مرتبط بدرجة كبيرة بالمواطنين الذين مايزالون يساعدون المتسولين كبارا وصغارا ويتعاطفون معهم خلال الجائحة الامر الذي يسهم باستمرارهم والدفع بالاطفال الى الشوارع من قبل اسرهم.

وبين كلوب أن الاجراءات المتبعة من قبل الوزارة حيال المضبوطين منهم ماتزال مستمرة بتحويل البالغين منهم للمراكز الامنية والاطفال الى المراكز المعنية بحمايتهم ورعايتهم.

الراي


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3729

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم