تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,27 أكتوبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 4502

5 لاعبين ندموا على الانضمام إلى تشيلسي

5 لاعبين ندموا على الانضمام إلى تشيلسي

5 لاعبين ندموا على الانضمام إلى تشيلسي

01-10-2020 11:10 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لم يكن نادي تشيلسي من فرق الصفوة بإنجلترا في بداية العصر الحديث، قبل أن يستحوذ الملياردير الروسي رومان أبراموفيتش على النادي في 2003، ليتحوّل الـ"بلوز" لأحد أشهر الأندية في العالم، بفضل ضمه العديد من اللاعبين المميزين وحصده بطولات كبرى.

كانت بداية ثورة انتقالات تشيلسي الحقيقية عام 1995 عندما اشترى النجم الهولندي رود خوليت، ثم أتبعه بنجوم كبار على غرار الإيطاليين جيانلوكا فيالي وجانفرانكو زولا وغيرهما.

ورغم وجود الكثير من النجوم، فإن بعضهم لم ينجح داخل "ستامفورد بريدج"، رغم أنهم جاءوا وسط هالة كبرى من الاهتمام، بفعل تألقهم مع فرقهم السابقة.

وفي التقرير التالي نستعرض أبرز خمسة لاعبين لم يكونوا موفَّقين باتخاذ قرار الانتقال إلى تشيلسي خلال السنوات الأخيرة.

داني درينكووتر
يعتبر أحد أبناء أكاديمية مانشستر يونايتد، إلا أنه غادر النادي في 2012 للانضمام إلى ليستر سيتي، الذي صنع معه النجومية بمساهمته الفاعلة في تتويجه بلقب الـ"بريميرليغ" موسم 2015-2016، ليكون أحد أفضل لاعبي الوسط في المسابقة؛ ما دفع تشيلسي لضمه في صيف 2017 مقابل 35 مليون جنيه إسترليني.

وأخفق درينكووتر مع تشيلسي بشكل واضح، بعدما عانى من مشكلة الإصابات تارة، وانخفاض لياقته البدنية تارة أخرى، ليخوض مع الفريق 12 مباراة فقط بالدوري الإنجليزي في موسمه الأول، غير أنه أخفق في الظهور بأي مباراة في المسابقة خلال الموسم الثاني.

كما فشل الموسم الماضي، في تجربتي الإعارة مع بيرنلي وأستون فيلا توالياً، بواقع نصف موسم مع كل فريق، لا سيما أنه أصيب في شجار بملهى ليلي خلال فترة وجوده مع الأول؛ ما دفعه إلى قطع إعارته، بينما اعتدى خلال وجوده مع الثاني على زميله غوتا، ليقطع هو الآخر فترة الإعارة، والآن يواجه مصيراً مجهولاً، خاصةً أنه خارج حسابات المدرب فرانك لامبارد في تشيلسي.

فرناندو توريس
انضم إلى صفوف تشيلسي شتاء 2011، بعدما تألق مع ليفربول بإحرازه 81 هدفاً في 142 مباراة، إذ كان وقتها من أفضل المهاجمين في العالم، ليدفع الـ"بلوز" للأخير مبلغ 50 مليون جنيه إسترليني، غير أن "النينو" أخفق بشكل ذريع داخل "ستامفورد بريدج".

واحتاج توريس 14 مباراة مع تشيلسي، لإحراز هدفه الأول، وجاء ضد وست هام، ليكون الوحيد له في النصف الثاني من موسم 2010-2011، ثم سجل 11 هدفاً في جميع المسابقات بالموسم الثاني، بعد ذلك أحرز 22 هدفاً في موسم 2012-2013، إلا أنه ببساطة لم يكن ذلك المهاجمَ الذي أرعب المنافسين مع أتلتيكو مدريد وليفربول، خاصة أنه سجل في الموسم التالي 11 هدفاً فقط.

هذه الإحصائية الكارثية لتوريس دفعت تشيلسي إلى إعارته لميلان صيف 2014، ثم بيعه بشكل نهائي مقابل أقل من مليون جنيه إسترليني، بعدها انتقل إلى أتلتيكو مدريد، الذي تراجع معه بشكل ملحوظ، قبل أن يُنهي مسيرته في اليابان مع ساغان توسو ويعلن اعتزاله العام الماضي.

تيموي باكايوكو
تألق النجم الفرنسي مع موناكو، وساهم بفوز الفريق بلقب الدوري الفرنسي 2016-2017، كما وصل مع النادي لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا، ليكون ذلك الموسم هو الأنجح له في مسيرته؛ وهو الأمر الذي دفع تشيلسي إلى ضمه خلال الصيف نظير 40 مليون جنيه إسترليني.

وفشل لاعب الوسط الفرنسي في مجاراة أسلوب اللعب السريع بالدوري الإنجليزي، ليكون ظهوره مع الـ"بلوز" ضعيفاً؛ وهو الأمر الذي دفع إدارة تشيلسي لإعارته في الموسم التالي إلى ميلان، ثم خاض الموسم الماضي معاراً لموناكو، وفي الوقت الحالي يواجه مستقبلاً مجهولاً مع خروجه من حسابات لامبارد.

بييرلويجي كاسيراغي
كان كاسيراغي مهاجماً مميزاً في الدوري الإيطالي بفضل تألقه مع يوفنتوس ولاتسيو، ليضمه تشيلسي صيف عام 1998 مقابل نحو 5.5 مليون جنيه إسترليني، حيث كانت الجماهير متحمسة كثيراً لظهوره مع الفريق.

ومع خوضه 10 مباريات فقط في الدوري الإنجليزي، تعرض كاسيراغي لإصابة قضت على مسيرته تماماً، إثر اصطدامه بحارس وست هام خلال مباراة الفريقين، لتثبت الفحوصات إصابته بالرباط الصليبي.

الجميع ظن أن كاسيراغي سيعود في الموسم التالي، غير أن الأمور كانت أسوأ مما تخيلوا، إذ خضع اللاعب بعدها لـ10 عمليات جراحية على أمل الشفاء، لكنه لم يتمكن من ذلك؛ ما دفع تشيلسي إلى إنهاء عقده عام 2000، ويعلن اعتزاله بعدها مباشرة.

أندريه شيفشينكو
كان الهداف الأوكراني أحد أفضل المهاجمين في العالم، وحرص تشيلسي على ضمه عام 2006 من ميلان مقابل نحو 31 مليون جنيه إسترليني، وسط شائعات تؤكد أن جوزيه مورينيو مدرب الفريق آنذاك لم يكن يريده، وإنما جاءت الصفقة بتوصية من رومان أبراموفيتش مالك النادي.

موسم شيفشينكو الأول مع الـ"بلوز" كان متواضعاً بعدما أحرز 14 هدفاً في 51 مباراة، غير أن أهدافه التسعة في 25 مباراة خلال موسمه الثاني 2007-2008، جعلت الأمور تزداد سوءاً بشأن مسيرته مع الفريق، ما دفع تشيلسي إلى إعارته لفريقه القديم ميلان، الذي ظهر معه بشكل كارثي أيضاً، حيث هز الشباك مرتين فقط، قبل أن يرحل في صفقة انتقال حر عام 2009 إلى شاختار دونيتسك.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4502

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم