حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12177

تحذير .. لقاح كورونا لن يحمي الجميع

تحذير .. لقاح كورونا لن يحمي الجميع

تحذير ..  لقاح كورونا لن يحمي الجميع

30-09-2020 08:37 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حذر الرئيس التنفيذي لشركة نوفارتس، فاس ناراسيمهان، أن اللقاح وحده لن يكون كافيا للقضاء على فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أنه حتى في حال توفره فلن يحمي جميع من يصابون بالفيروس.
ونقل موقع "بلومبرغ" عن ناراسيمهان قوله إن العلاجات ستلعب دورا حاسما في محاربة الفيروس الذي لايزال يتفشى في العالم.
ويقول ناراسيمهان، الذي ترأس وحدة تطوير اللقاحات السابقة في الشركة قبل بيعها إلى شركة جلاكسو سميث كلاين قبل خمس سنوات، إنه ربما لن تتوفر إمدادات كبيرة من اللقاحات العالية الفعالية قبل نهاية العام المقبل.
وأوضح أن اللقاح، وعلى غرار لقاح الأنفلونزا الموسمية، لن يحمي الجميع، كما يجب على الباحثين التحقق ما إذا كان اللقاح سيعمل بشكل مختلف لدى كل من الشباب والمسنين.
وقال ناراسيمهان "على الأقل، تشكل العلاجات جسرا لتلك اللقاحات العالية الفعالية.
وتابع"من المرجح حتى بعد أن يتم نشر اللقاحات على نطاق واسع، سنحتاج إلى علاجات أخرى للمرضى الذين سيصابون بالفيروس فيما بعد".
ويشير التقرير إلى أن أكبر الخطوات ضد الوباء حتى الآن كانت من العلاجات، مع استخدام أدوية للمساعدة في منع الأضرار الجسيمة في الرئتين.
يذكر أن شركة "نوفافاكس" الأميركية للتكنولوجيا الحيوية أعلنت، الخميس، أنّها بدأت في بريطانيا المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على لقاحها المضادّ لمرض كوفيد-19، ليصبح بذلك اللقاح التجريبي الحادي عشر في العالم الذي يبلغ هذه المرحلة النهائية.
وهذا هو اللقاح الحادي عشر في العالم الذي يدخل المرحلة الأخيرة من التجارب السريرية التي يشارك فيها عشرات آلاف المتطوّعين يقسمون في العادة إلى قسمين متساويين: نصف يتلقّى لقاحاً وهمياً والنصف الآخر يتلقّى اللقاح التجريبي.
وأعلن تحالف اللقاحات "غافي" المتعاون مع منظمة الصحة العالمية تخصيص مليون جرعة من لقاحات مستقبلية ضد كورونا للدول الفقيرة في إطار المساعي لمكافحة الوباء الذي يواصل تفشيه، ويثير تهافتاً عالمياً على اختبارات الكشف السريعة عن المرض.
تسبب فيروس كورونا المستجد بوفاة ما لا يقل عن 1,005,981 شخصا في العالم منذ أن أبلغ عن ظهور المرض في الصين نهاية ديسمبر.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12177

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم