حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12167

هل يمكن أن تبيع الملكة اليزابيث قصرها؟ السعر صادم .. صور

هل يمكن أن تبيع الملكة اليزابيث قصرها؟ السعر صادم .. صور

هل يمكن أن تبيع الملكة اليزابيث قصرها؟ السعر صادم  ..  صور

27-09-2020 02:01 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أصيب البريطانيون بصدمة الأحد عندما لاحظوا أن قصر "بكنجهام" التاريخي مقر العائلة الملكية معروضا للبيع قبل أن يدركوا أن الإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي هو على سبيل المزاح بهدف تقدير قيمة القصر الذي يعود تاريخه إلى أكثر من 300 سنة.

ونشرت مؤسسة "ايموف" العقارية إعلانا قالت فيه:"يسعد ايموف أن تقدم للمستثمرين عقارا يصلح للشخصيات الملكية... إنه قصر بكنجهام."

إلا أن المؤسسة أضافت بأن القصر في لندن ليس فعليا للبيع وأن الإعلان يهدف إلى تقدير قيمة القصر الذي يضم 240 غرفة نوم و 19 غرفة رسمية و 78 حماما وغرف أخرى.

ويعتبر القصر الضخم المقر الرسمي والتاريخي للعائلة الملكية البريطانية وتتخذه الملكة اليزابيث مقرها الرسمي ومقر اقامتها في نفس الوقت ويقع في ضاحية "وستمنستر" على مقربة من محطة "فكتوريا" التاريخية للقطارات ويضم بركة سباحة كبيرة خاصة به بالإضافة إلى مركز أمني مسيج وعيادة جراحة طبية.

وقالت ايموف في إعلانها:"قصر رائع ويليق بالشخصيات الملكية ويتمتع الساكن به رؤية حراس القصر وهم يغيرون امكنتهم باستمرار.. لكن الحقيقة أن القصر ليس فعليا للبيع ولا ضير بان نتخيل أنفسنا ونحن نقيم في قصر الملكة."

وأضافت ايموف:"في نفس الوقت دعونا نتخيل أن الملكة قررت بيع قصرها فكم برأيكم تقدر قيمة هذا المبنى التاريخي العريق.. من المؤكد أنه أكثر المباني في بريطانيا قيمة."

وقارنت الشركة بين قصر "بكنجهام" و20 مبنى آخر يتخذه رؤساء دول وزعماء مقرا لهم في عدد من دول العالم، وفوجدت أن القصر يعتبر الأعلى قيمة اذ قدرتها بنحو 4.9 مليار جنيه استرليني (6.4 مليار دولار) على أقل تقدير.

وأشارت إلى أن تقديراتها كانت على أساس سعر المتر المربع بسعر 64831 جنيه (84 الف دولار) لافتة إى أن مساحة القصر وتوابعه تبلغ نحو 77 الف متر مربع وأن سعر المتر المربع يزيد بحوالي 5000% عن متوسط الأسعار وسط لندن والبالغة حوالي 11523 جنيه (15 الف دولار).

وأوضحت أنه على أساس شراء القصر بقروض عقارية بنسبة فوائد تبلغ 3.19% فان متوسط الدفعات تبلغ نحو 22530 جنيه (29 الف دولار) شهريا ما يعني أن إجمالي قيمة القصر يمكن أن تصل الى 5.5 مليار جنيه (7 مليارت دولار).


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12167

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم