حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3677

احذر .. العطور المزيّفة تحتوي على البول

احذر .. العطور المزيّفة تحتوي على البول

احذر ..  العطور المزيّفة تحتوي على البول

25-09-2020 07:09 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حذاري من شراء العطور المزيفة، لا تشترِ عطراً مزيّفاً أو رخيصاً، والسبب هو احتواؤه على "بول الإنسان".
اكتشف هذا السر حينما صادر موظفو "وحدة الشرطة لجرائم الملكية الفكرية" في شرطة مدينة لندن منتجات قيمتها أكثر من 40 ألف جنيه استرليني (51500 دولار) لمتجر يبيع العطور التقليدية! تبين بعد إجراء الاختبارات عليه أن الزجاجات تحتوي على مواد خطرة، بما في ذلك "السيانيد والبول البشري".
وبالصدفة يكتشف التحليل المختبري أن منتجات مستحضرات التجميل المزيفة لبعض المحلات كالماسكارا، وكحل العيون، والحمرة، والفاونديشن،.
.
إلخ، تحتوي على مستويات من المواد الكيميائية مثل الزئبق والرصاص وهي مواد غير آمنة نهائيا على البشرة، وسبب اختيار البول للعطور هو احتواؤه على حموضة مناسبة للعطر، كما يمنحه اللون المطلوبن وفقاً لمجلة (الرجل).
وأثبتت الدراسات أنّ هذه العطور تحتوي على "الميثانول الذي يضر بالعين والجهاز العصبي، والبكتيريا، والمواد المضادة للتجمد وتسبب التهابات الجلد"، والأسوأ في الموضوع أنه بحسب تحقيق إماراتي جديد، يشير خبراء المهنة بوجود 10% من العطور في السوق مزيفة، وغالباً ما تحتوي على مواد كيميائية سامة، والبول في بعض الأحيان، ومنتجات أخرى تحتوي على مادة كيميائية تسمى DEHP، تصنفها وكالة حماية البيئة (EPA) أنها مادة مسرطنة محتملة".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3677

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم