تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,24 أكتوبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 3859

أصل أكلة الكبسة السعودية و أنواعها

أصل أكلة الكبسة السعودية و أنواعها

أصل أكلة الكبسة السعودية و أنواعها

23-09-2020 08:45 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكلة الكبسة من الأكلات السعودية الشعبية الشهيرة جدا، كما أنها محببة أيضا من باقي الدول العربية ، و بالطبع لكل أكلة قصة، وفي هذا المقال سنحكي قصة أكلة الكبسة السعودية الشهية و أنواعها الأغلب يعتقد ان أصل أكلة الكبسة هو سعودي، ولكن حقيقة هي أكلة ذات جذور أخرى إضافة للجذور السعودية ، فالبعض يقول أن أصولها أسبانيه و نقلها العرب للسعودية و منها انتشرت في باقي الدول العربية.
أما عن طريقة تحضير الكبسة التقليدية الشعبية المعروفة فهي طريقة سريعة لإعداد الارز باللحم و ذلك لتوفر هذه المكونات في أغلب البيوت و لسهولة تحضيرها حيث تعد من خلال وضع جميع مكوناتها في إناء واحد حتى النضوج و هو سبب تسميتها بحيث تكبس المكونات في قدر واحد على النار حتى النضوج.
كما تعتبر الكبسة من أشهر الأكلات السعودية التي تقدم في المناسبات المختلفة و العزومات و المناسبات العائلية الكبيرة.
ومع التطور الحضاري و المدني و الثقافي تم التعديل على أكلة الكبسة من خلال أضافة أنواع من البهارات و التوابل و التنويع بين تحضيرها باللحم و الدجاج و السمك و الروبيان و أحيانا الخضار، كما أنها تقدم مع صوص الدقوس الخاص بهذه الأكلة المكون من الطماطم و الفلفل الحار و البهارات.
و فيما يلي أنواع الكبسة بطرق تقليدية و مبتكرة مع الوصفات لتجربيها و تستمعي بها مع عائلتك و تبهري ضيوفك الكبسة السعودية التقليدية الكبسة البيضاء السعودية الكبسة بالروبيان الكبسة بالسمك كبسة بالطماطم كبسة الدجاج كبسة لحم الغنم


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3859

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم