حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1841

صعود معظم أسواق الخليج وبورصة السعودية تتراجع

صعود معظم أسواق الخليج وبورصة السعودية تتراجع

صعود معظم أسواق الخليج وبورصة السعودية تتراجع

17-09-2020 09:20 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أغلقت معظم أسواق الشرق الأوسط يوم الأربعاء على ارتفاع، وسجلت البحرين أفضل أداء في المنطقة، في حين ضغطت أسهم البنوك على المؤشر السعودي.

ونزل المؤشر القياسي السعودي 0.1 بالمئة، منهيا مكاسب استمرت أربع جلسات، متأثرا بهبوط سهم مصرف الراجحي 0.4 بالمئة وتراجع سهم بنك الرياض 1.3 بالمئة.

وربح سهم شركة الاتصالات السعودية‎، أكبر شركة اتصالات بالمملكة، واحدا بالمئة بعدما طلبت من البنوك التقدم بعروض للاضطلاع بأدوار في طرح عام أولي محتمل لذراعها التي تطور المنتجات والخدمات، حسبما أوردت رويترز نقلا عن مصادر.

وقفز سهم الشركة الكيميائية السعودية 9.9 بالمئة، مواصلا مكاسبه من الجلسة السابقة، بعدما وقعت الشركة مذكرة تفاهم مع صندوق الاستثمار المباشر الروسي لتوريد لقاح لفيروس كورونا إلى المملكة.

وصعد المؤشر الرئيسي في دبي 0.4 بالمئة بدعم من تقدم سهم إعمار العقارية القيادي 2.1 بالمئة وقفزة 3.4 بالمئة لسهم إعمار مولز.

ونزل مؤشر أبوظبي 0.1 بالمئة متأثرا بتراجع سهم بنك أبوظبي الأول، أكبر بنوك الإمارات، 0.4 بالمئة وهبوط سهم بنك أبوظبي التجاري 0.7 بالمئة.

وفي قطر، ارتفع المؤشر 0.5 بالمئة مع صعود سهم مصرف قطر الإسلامي 1.1 بالمئة وزيادة سهم بنك قطر الوطني، أكبر بنوك الخليج، 0.8 بالمئة.

كانت قطر قد شهدت يوم الثلاثاء أول إصدار سندات خضراء لها عندما باع بنك قطر الوطني أوراقا بقيمة 600 مليون دولار، ليصبح ثاني بنك تجاري في الخليج يدخل سوق السندات الخضراء.

وفي البحرين، التي وقعت هي والإمارات يوم الثلاثاء اتفاقين لتطبيع العلاقات مع إسرائيل، تقدم المؤشر 1.2 بالمئة ليفوق أداؤه جميع مؤشرات المنطقة.

وخارج منطقة الخليج، أغلق مؤشر الأسهم القيادية المصري على ارتفاع 0.6 بالمئة بعد أن صعد سهم البنك التجاري الدولي، أكبر بنك مدرج في البلاد، واحدا بالمئة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1841

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم