تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,28 سبتمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 8812

المطالبة بوضع حد لشاحنات تشكل خطراً في معان

المطالبة بوضع حد لشاحنات تشكل خطراً في معان

المطالبة بوضع حد لشاحنات تشكل خطراً في معان

16-09-2020 01:00 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بالرغم من الجهود التي تبذلها إدارة السير في مدينة معان لتنظيم الحركة المرورية ومنع التجاوزات والمخالفات من بعض الفئات من السائقين الا ان قضية اصطفاف الشاحنات داخل مدينة معان وخاصة في بعض المناطق الحيوية كمدخل مدينة معان بالقرب من الضمان الاجتماعي مازالت تراوح مكانها منذ سنوات.

ويقول مواطنون إن اصطفاف عدد من الشاحنات في تلك المنطقة الحيوية يؤدي إلى حجب الرؤية عن السائقين المتوجهين من وسط المدينة باتجاه منطقة السطح الأمر الذي يربك السائقين ويشكل خطرا على حياتهم.

الشاب محمد الصنات قال إن اصطفاف الشاحنات داخل أحياء مدينة معان يشكل مصدر إزعاج وقلق للكثير من سكان المدينة خاصة ما ينجم عن تلك الشاحنات من مشاكل على البنية التحتية والاخطار على السكان في حال كانت تحمل تلك الشاحنات مواد خطرة أو غيرها.

وبين أن هناك متابعة جيدة من إدارة السير في هذا الموضوع حيث بات هناك تراجع في هذا الأمر من قبل العديد من الأشخاص خاصة مع المخالفات التي كانت تحرر بحقهم.

وبين أنه ومع كل اسف فإن هناك مشكلة قديمة ومازالت مستمرة تكمن في وقوف عدد من الشاحنات في وسط المدينة وعلى الشارع الرئيسي بالقرب من مبنى الضمان الاجتماعي الجديد حيث أن تلك المنطقة يقع عليها تقاطع خطير تمر خلاله السيارات والشاحنات القادمة من المملكة العربية السعودية وسيارات المواطنين من أبناء المدينة والضيوف باتجاه عمان ما يتطلب أن يكون الطريق واضحا ولكن مع وقوف تلك الشاحنات في تلك المنطقة تصبح الروية شبه معدومة ما يشكل خطرا على حياة الناس.

وبين أن تلك المنطقة شهدت حوادث كثيرة جراء عدم وضوح الرؤية بسبب الشاحنات المصطفة في تلك المنطقة ما يتطلب تدخل إدارة السير لمنع تلك الشاحنات ومحاسبة أصحابها.

بدوره أشار المواطن عبد الله كريشان أن وقوف الشاحنات وسط المدينة بالقرب من متنزه المرحوم عبد النبي النسعة ومبنى الضمان الجديد يشكل خطرا مستمرا على حياة السائقين كون تلك الشاحنات بوقوفها هناك تحجب الرؤيا بشكل كامل.

وبين أنه وفضلا عن ما تشكله تلك الشاحنات من مخاطر على حياة الناس وكثرة وقوع الحوادث فإن وجود الشاحنات في المنطقة يشوه المنظر الجمالي للمدينة خاصة مع وجود المتنزه الجميل على مفترق الطرق ما يحتاج إلى إجراء حزمة من إدارة السير لإنهاء تلك المعاناة والتي مضى عليها العديد من السنوات.

مصادر في إدارة سير معان أكدت أنه يتم تحرير مخالفات وبشكل مستمر لكافة الشاحنات التي تقف في تلك المنطقة ما دفع أصحاب بعض تلك الشاحنات الى إزالة النمر عنها.

ولفت الى ان هناك حملات مستمرة لمتابعة أصحاب تلك الشاحنات وتحرير المخالفات بحقهم لمنعهم من الاصطفاف داخل المدينة وكذلك تحرير المخالفات لكافة الأشخاص غير الملتزمين بتعليمات وأنظمة السير.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8812

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم