حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1488

تفسير حلم حزن الميت في المنام وعلاقته بالضائقة المالية والظلم

تفسير حلم حزن الميت في المنام وعلاقته بالضائقة المالية والظلم

تفسير حلم حزن الميت في المنام وعلاقته بالضائقة المالية والظلم

04-09-2020 10:20 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - الحزن يمر به الإنسان في حالات حدوث شيء لا يحبه أو فقدان شخص عزيز عليه وحينما يمر الإنسان بهذه الحالة من الحزن إذا كان يتعلق بفرد عزيز عليه يسعى بكل الطرق ليرى ابتسامته مرة أخرى أما إذا كان ميت فهذا قد يسبب له الكثير من القلق والتوتر، وربما يصل الأمر إلى البحث عن وسيلة فعالة لنيل رضاه خاصة إذا جاءه الميت وهو حزين فهذا الحلم له العديد من التفسيرات المختلفة.

اضافة اعلان من يرى في المنام أن له ميت حزين وكان يجلس برفقة أشخاص لا يعرفهم صاحب الحلم، وكانوا كلهم في حالة حزن، فهذا يدل على أن من يرى ذلك سيقع في مأزق، إما مرض أو مصيبة أو فقر، ويؤكد أحد مفسرين الأحلام أن رؤية زعل أو حزن الميت في المنام ، سواءً كان الميت أب أو أخ أو زوجة، فهذا يدل على أن صاحب الحلم اتجه لسكة الحرام والفواحش، وسوف يرتكب معصية تعد من الكبائر قريباً.

أما حزن الميت المختلط بمشاعر الغضب في المنام فهو دليل على أن من يرى ذلك قد فعل سلوك تسبب في غضب الميت، وهذا السلوك إما أن يكون انقطاع صلة الرحم بين الرائي وأهل الميت الآخرين، أو البُعد عن طريق الله وعدم فعل الصالحات وتركيز الرائي على شهواته وأهوائه فقط.

رؤية الميت وهو حزين جداً، وكلما أراد الحالم أن يتحدث معه لم يبادله الميت الحديث ولا يرد عليه، فهذا دليل على أن الميت لم يرض عن الحالم إطلاقاً، وهذا قد يكون بسبب انقطاع الصدقات أو نسيان الحالم للميت والبعد عن ذكره، إما بالرحمة أو بقراءة الفاتحة له.

قال الفقهاء إن رؤية الميت في الحلم بأنه حزين وملابسة متسخة وتصدر منها رائحة كريهة دليل على الكارثة التي سيقع فيها من يرى ذلك بسبب أفعاله غير المحمودة.

إذا رأى الرجل زوجته الميتة تبكي وحزينة وفي عيونها لمحة غضب شديدة، فهذا دليل على أن هذا الرجل كان يظلم زوجته في حياتها، وهي ترسل له رسالة في منامه بأنها لم تسامحه أبداً؛ بسبب ما وقع عليها منه من ظلم وافتراء.
أما لو رأت الأرملة أن زوجها الميت حزين في منامها، فهذا دليل على أنها امرأة غير صالحة، ولا تتذكره بأي دعاء أو صدقة.

وإذا رأت العزباء التي تعاني من الكرب في الحقيقة بأن أبيها الميت يبكي بشدة في المنام وينظر إليها بحسرة، فهذا دليل على أنه لا يشعر بالراحة، وهو في دار الآخرة؛ بسبب أن ابنته واقعة في ضائقة مادية كبيرة.

ومن يري في المنام أن ميت يعرفه في الحقيقة، كان سعيداً في المنام ثم بكى بشدة وألم، فهذا دليل على أن هذا الميت لم يتوفاه الله وهو مسلم بل مات وهو كافر؛ بسبب كثرة ذنوبه في الدنيا التي تسببت في عذابه في الآخرة.

إذا رأى العازب في المنام أن أباه الميت يعاتبه حزين جداً مما يقوم به من أفعال طائشة وغير مدروسة، فهذه رسالة له بالرجوع عما هو فيه وغلق دائرة المعاصي وترك الشيطان والتوجه إلى الله حتى يشعر الميت بالسعادة بدلاً من الحزن.

قال أحد الفقهاء إن بكاء الأب وعتابه لابنه في المنام دليل على أن من يرى ذلك لم يفعل أي شئ لوالده المتوفى، لا عمل صالح، ولا صدقة جارية، ولا حتى يقرأ له القرآن، فبالتالي جاء له في المنام حتى يُذكره بأنه محتاج له ولمساعدته.

لو رأت الأم الحية أنها غاضبة وحزينة في المنام، فهذا دليل على أنها تعاني من ضغوط ومسئوليات كثيرة في الواقع.

قال ابن سيرين إن رؤية الحالم لأمه الميتة وهي تُعنفه دليل على أنه قادم نحو طريق الشيطان، وهى توجهه بأن ما سيفعله سيضره وعليه بالعودة حتى لا يخسر ربه.

لو كانت الأم ميتة ورأى الحالم أنها زعلانه منه، فلا بد أن يجلس مع نفسه، ويدرس كل جوانب حياته حتى يعرف ما الخطأ الذي ارتكبه، وتسبب في حزن أمه منه، ربما يكون خطأ في الابتعاد عن الصلاة أو عبادة ربنا، أو التوقف عن الصدقة التي كان يعطيها الابن للفقراء والمساكين على روح أمه، أو اجتماعه مع أصدقاء السوء الذين زجوه في طريق الحرام والآثام.
ومن يرى في منامه أن أمه الميتة حزينة وغاضبة منه وصامتة طيلة الحلم، فهذا دليل على تدمير حال الحالم في الفترة القادمة وإصابته بشرٍ كبيرٍ في الحقيقة.

يقول علماء النفس إن رؤية الشخص، وأمه حزينة منه في المنام دليل على أنه مفتقد أمه، ويشعر بالحنين الشديد تجاهها، وبالتالي فهذه الرؤية لا تعني أن الأم تُعذب في القبر، وإنما تعني أن الابن يحتاج إلى أمه بجانبه.

من يرى أن أمه رافضة أن تبادله الحديث وحزينة منه بشدة، فهذا دليل على أنها لا توافق على سلوكياته القذرة التي يفعلها في الحقيقة؛ لأنها سلوكيات ضد الله ورسوله.

ماذا لو من يرى أن أمه تتقلب على جنبيها ولا تشعر بالسكينة بالإضافة إلى بكائها، فهذا دليل على أنه سوف يمرض وهذا المرض سيعطله عن القيام بوظائفه في الحياة والله أعلم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1488

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم