حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,1 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 798

مزارعو الاغوار يثمنون دور سلطة وادي الأردن بزيادة كميات المياه لمواجهة موجة الحر

مزارعو الاغوار يثمنون دور سلطة وادي الأردن بزيادة كميات المياه لمواجهة موجة الحر

مزارعو الاغوار يثمنون دور سلطة وادي الأردن بزيادة كميات المياه لمواجهة موجة الحر

31-08-2020 10:15 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - اربد - يوسف قطيش - أعرب مزارعون في وادي الأردن عن ارتياحهم بعد أن أصدر وزير المياه رائد ابو السعود تعليمات بزيادة كميات المياه المسألة للقطاع الزراعي في وادي الأردن وذالك لمواجهة موجة الحر التي تشهدها المملكة.

وبين المزارع محمد البشتاوي لسرايا أن قرار سلطة وادي الأردن جاء في الوقت المناسب بزيادة كميات المياه لمزارع وادي الأردن حتى يتمكن المزارعين من مواجهة موجة الحر وري المزروعات وأشجار الحمضيات بأدوار إضافية .

ويشار أن وزير المياه والري المهندس رائد ابو السعود أوعز الى سلطة وادي الاردن بزيادة حصص وكميات مياه الري للاخوة المزارعين في مناطق وادي الاردن لمواجهة الموجة الحارة المتوقعة وضرورة متابعة انتظام كميات مياه الشرب.

من ناحيته اوضح مساعد امين عام سلطة وادي الاردن المهندس هشام الحيصة ان الكوادر الفنية ستعمل على الفور للبدء بزيادة الحصص المائية وحسب الاحتياجات وتقديم كافة الامكانيات والتسهيلات للمزارعين كونهم احد الركائز الاقتصادية للبلاد بهدف تذليل كل الصعوبات امام المزارعين داعيا اياهم الى الري في الاوقات التي تناسب مزروعاتهم واستخدام أفضل وسائل الري وتوسيع استخدام التكنولوجيا الحديثة وتفعيلها لتعظيم الفوائد والعوائد الاقتصادية من الزراعة الوطنية بما ينعكس على المزارع والوطن بشكل ايجابي.
واشار المهندس الحيصة ان السلطة ستتابع وتنسق مع جميع جمعيات الري في الوادي للتأكد من توزيع مياه الري الى جمعيات مستخدمي مياه الري التي تقوم بادارة مياه الري بعد موقع التزويد لتوزيعها على الوحدات الزراعية حسب الحصص المقررة واجراء كافة الصيانات الخفيفة اللازمة لماخذ الوحدات الزراعية بما يحافظ على البنى التحتية لمشاريع الري ويحسن من الاداء الزراعي واضاف انه يتم ايضا الاستمرار بتزويد ومتابعة انتظام حصص وكميات مياه الشرب المخصصة من قناة الملك عبد الله ومن السدود.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 798

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم