حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 831

دراسة: تناول الحشرات يقي من السرطان

دراسة: تناول الحشرات يقي من السرطان

دراسة: تناول الحشرات يقي من السرطان

06-08-2020 07:04 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشفت دراسة إيطالية حديثة عن أن تناول الحشرات كالنمل والصراصير يقي من الإصابة بمرض السرطان.
وتبين ذلك بفضل دراسة أجراها علماء من جامعة روما، أثبتوا من خلالها أن للحشرات فوائد عديدة، وخاصة النمل عند تناولها، حيث تقي من الإصابة بمرض السرطان، حسبما ذكر موقع "intelligentliving".

وأرجعت الدراسة ما توصلت إليه من نتائج إلى أن بعض أنواع الحشرات غنية بمضادات الأكسدة، وتقلل مضادات الأكسدة من تطور الجذور الحرة، ما يحمي من تلف الحمض النووي.

وتحقق العلماء من فاعلية تناول الحشرات في محاربة السرطان بعد سحق حشرات مختلفة، بما في ذلك النمل والصراصير ودودة القز، ووجدوا في مسحوق الحشرات عدد كبير من مضادات الأكسدة مركبات مثل فيتامينات A وC وE وبيتا كاروتين.

وكان في دودة القز واليرقات الأفريقية، ضعف عدد مضادات الأكسدة الموجودة في زيت الزيتون، بينما مسحوق الصراصير وديدان القز يحتوي على 5 أضعاف عدد مضادات الأكسدة، التي توجد في عصير البرتقال المغذي.

وأفاد أحد الباحثين القائمين على الدراسة، بعد تلك النتائج إن ما يقرب من ربع سكان العالم يأكلون الحشرات، وأن الباقين يجب أن يفعلوا ذلك أيضا.

وصرح البروفيسور ماورو سيرافيني بأن "الحشرات الصالحة للأكل هي مصدر ممتاز للبروتين والأحماض الدهنية المتعددة غير المشبعة والمعادن والألياف والفيتامينات".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 831

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم