تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,20 سبتمبر, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 893

كلّنا جنود للوطن

كلّنا جنود للوطن

كلّنا جنود للوطن

04-08-2020 12:00 PM

تعديل حجم الخط:

بقلم : م . أحمد نضال عوّاد

تكاد لا تخلو عائلة أردنيّة من معلم و موظف، جنديّ وضابط، طبيب وممرض، قطاع خاص ومجتمع مدنيّ، فالقضايا الخلافية باعتقادي ليس فيها رابح وخاسر إنّما وطنٌ نبنيه بسواعدنا وطاقاتنا، وطنٌ نفديه ويعيشُ في أرواحنا ونعيش فيه.

المعادلة أحياناً تكون صعبة، خاصّة في ظلّ وجودنا ضمن عالم مازال ينتشر فيه الوباء وأوضاع استثنائية نعيش فيها، وما بين أهمية حفاظنا على سيادة القانون وأهمية الحفاظ على الأمن والتماسك المجتمعيّ. لسنا في حرب فنحن جميعاً نشكّل المجتمع المتراحم المُتماسك الذي علينا الحفاظ عليه دائماً.

ينبغي أن يتم تغليب صوت الحكمة، وعدم جرّ البلاد في دوامة صراعات داخلية، المعلمون نقدرهم ونجلهم، وسيادة القانون هي الفيصل الذي نثق بنزاهته ونزاهة قضائه، وأذكر هُنا أنّ العدالة الاجتماعية هي مطلبنا جميعاً، وأنّ المتهم بريء حتى تثبت إدانته، وأنّ درء المفاسد أولى من جلب المنافع.

إنّني أنصح أجهزة الدولة المعنية كمواطن محبٌّ لوطنه بأن تكون الأب الذي ينتبه لأبنائه سواء معلمين أو مواطنين أو حتى قاطنين على هذه الأرض الطيبة المباركة. كما وأنصح اخواني وأخواتي المعلمين تغليب صوت الحكمة والنظر في الأفق للتحديات الداخلية والخارجية التي تواجهنا وتواجه المنطقة والعالم.

ندرك أنّ للجميع الحقّ في المطالبة بالحقوق بالطرق المشروعة السلمية وفقاً للقانون مع مراعاتنا بأنّنا ما زلنا في إطار مواجهتنا فيروس كورونا، وبالوقت ذاته فإنّ على الجميع آداء الواجبات التي عليه دون نقصان وذلك للحفاظ على المنجزات السابقة وبناء المستقبل المزدهر الذي نطمح ونريد.

ونحنُ إذ نؤكّد دائماً وقوفنا مع قيادتنا الهاشمية الحكيمة، وندعو الجميع إلى ترسيخ ثقافة الحوار الواعي المسؤول، وتغليب المصلحة العامة على باقي المصالح، ومواصلة بناء الدولة الأردنية لتكون دائماً دولة المؤسّسات والقانون وتحقيق العدالة الاجتماعية، وأن ننقش عنواناً في التماسك والتكافل والتسامح والتراحم.

ندعو الله عزّ وجلّ دائماً بأن يحفظ وطننا الغالي آمناً مستقراً، وأن يجنبه الفتن، وأن يحفظ قائد البلاد ووليّ العهد وأن يوفقهم لما فيه الخير والنفع للبلاد والعباد وللناس أجمعين، وأن يرزقهم البِطانة الصّالحة التي تعينهم دائماً على ذلك.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 893
برأيكم .. هل ستنخفض أعداد إصابات كورونا بعد الإجراءات الحكومية المشددة؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم