حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 964

التدريب المهني يستضيف مجلس محافظة العاصمة

التدريب المهني يستضيف مجلس محافظة العاصمة

التدريب المهني يستضيف مجلس محافظة العاصمة

26-07-2020 06:47 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -
ضمن سلسلة اللقاءات التي تنضمها مؤسسة التدريب المهني مع مجالس المحافظات وذلك في إطار سعيها لإطلاع هذه المجالس على الدور الحيوي والمحوري والتنموي الشامل للمؤسسة عقد لقاء موسع في معهد ماركا للتدريب الفندقي والسياحي بحضور مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس زياد عبيدات ونائب رئيس مجلس محافظة العاصمة أشرف المناصير وأعضاء مجلس المحافظة وعدد وفعاليات مختلفة للإطلاع على الخطط المستقبلية لمعهد العاصمة.
ويأتي هذا اللقاء ضمن سلسلة اللقاءت التي تجريها المؤسسة مع مجالس المحافظات حسب مساعد المدير العام الفني المهندس إبراهيم الطراونة للاطلاع على دور معاهد المؤسسة في التنمية الشاملة وسير العمل في أعمال الصيانة في مباني المعاهد والتوسعات الانشائية وكذلك الإطلاع على الخطط المستقبلية للعام 2021 ومن أبرزها استحداث مشاغل جديدة وفق متطلبات سوق العمل في المحافظة والتعاون مع مجلس المحافظة والبلديات في تقديم خدمة التدريب المتنقلة في مختلف ارجاء المحافظة.
وخلال اللقاء الذي أقيم في معهد ماركا للتدريب الفندقي والسياحي قدَّم مدير اقليم الوسط المهندس رائد الحماد عرضًا عن انجازات المعاهد والتخصصات الموجودة فيها والخطط المستقبيلة وخاصة في مجال استحداث مشاغل جديدة في مجال التدريب وكذلك تم استعراض أعداد الخريجين والمتدربين وقصص النجاح، وقدم شكره وتقديره لمدير عام مؤسسة التدريب المهني ولرئيس وأعضاء مجلس محافظة العاصمة على دعمهم المستمر لنشاطات وبرامج المؤسسة في المحافظة.
كما أعرب نائب رئيس مجلس محافظة العاصمة المحامي أشرف المناصير عن سعادته بالمستوى المتميز الذي وصلت اليه معاهد مؤسسة التدريب المهني وأشاد بالدور الكبير لمجلس محافظة العاصمة، داعياً في الوقت نفسه إلى ضرورة الوصول إلى جميع مناطق المحافظة وتقديم كافة أشكال التدريب والتأهيل لشباب وشابات المحافظة.
وأكدت الدكتورة سهام الشديفات عضو مجلس المحافظة على أن مجلس المحافظة سيواصل دعمه ومساندته لمشاريع وخطط وبرامج المؤسسة في المحافظة في حين أبدى السيد نهار ابو جاموس عن اعجابه الشديد بالمستوى الكبير لمؤسسة التدريب المهني في خدمة الشباب الأردني
كما أكد مدير عام مؤسسة التدريب المهني المهندس زياد عبيدات أن هذه اللقاءت التي تعقدها المؤسسة مع مجالس المحافظات تأتي وفق سياسة المؤسسة الرامية لتحقيق هدف المؤسسة الرئيس في خدمة المجتمع المحلي وإكساب الشباب والشابات الملتحقين ببرامج المؤسسة المختلفة من حيث التدريب والتأهيل المناسب وفتح المجال أمامهم لدخول سوق العمل مما يساهم في بناء الوطن إلى جانب التشاركية بين المؤسسة والقطاعين العام والخاص وتزويدهم بالأيدي العاملة المدربة والمؤهلة، لافتا إلى أنه سيكون تعاون كبير ما بين المؤسسة والبلديات وخاصة في مجال تأهيل وتدريب الشباب والشابات.
وأشار عبيدات إلى ضرورة التركيز على تدريب وتأهيل الشباب وإكسابهم خبرات ومهارات جديدة خاصة وأن محافظة العاصمة وبثقلها السكاني تعد من أبرز مزودينا بالمتدربين.
وفي نهاية اللقاء الذي شهد حوار ونقاش بين الحضور حول برامج وخطط المعاهد وسبل تطويرها لتأخذ دورها في تاهيل الشباب الاردني لدخول سوق العمل والمساهمة في بناء الوطن.
كما قام الوفد بجولة شملت كافة المشاغل الحرفية ومشاغل التدريب في معاهد ماركا للذكور ومعهد الصحة والسلامة المهنية ومعهد ماركا للتدريب الفندقي والسياحي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 964

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم