تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,23 سبتمبر, 2020 م
  • الصفحة الرئيسية
  • سياحة
  • اتفاقية بين هيئة تنشيط السياحة و المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية لدعم الشركات السياحية الناشئة 
طباعة
  • المشاهدات: 1412

اتفاقية بين هيئة تنشيط السياحة و المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية لدعم الشركات السياحية الناشئة 

اتفاقية بين هيئة تنشيط السياحة و المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية لدعم الشركات السياحية الناشئة 

اتفاقية بين هيئة تنشيط السياحة و المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية لدعم الشركات السياحية الناشئة 

23-07-2020 12:52 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وقعت هيئة تنشيط السياحة والمتكاملة لتنمية المشاريع الريادية  (امس) اتفاقية  مسرعة اعمال متخصصة لدعم الشركات السياحية الناشئة  ، جاء ذلك بحضور مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات و الشريك الاداري في شركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية (Venture X)  يوسف حميد الدين .

مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات قال جاء توقيع هيئة تنشيط السياحة  (JTB) لمذكرة التفاهم مع شركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية   (VentureX)لإنشاء شراكة استراتيجية تسمح بإطلاق مسرعة أعمال متخصصة لدعم تشغيل قطاع السياحة موضحا ان هذه الشراكة انما هي استجابة للتحديات المقبلة.


واكد الدكتور عربيات جاهزية الهيئة وكوادرها بتقديم  المساعدة والدعم لهذه المشاريع باستخدام وسائل الإعلام وأدوات التسويق لدينا".



واضاف عربيات بتأكيده ان قطاع السياحة الأردنية خطى خطوات كبيرة في السنوات السابقة مع اعتراف واهتمام أوسع من جميع الاطراف لتعزيز موقع السياحة العالمية من الأردن، ودفع الخطة الوطنية لإحياء قطاع السياحة .


من جانبه قال  يوسف حميد الدين الشريك الاداري في شركة المتكاملة لتنمية المشاريع الريادية (Venture X)  "إن الوباء سيغير قطاع السياحة"، 'ستتيح الحلول المبتكرة للناس مواصلة السفر والاستكشاف، مما يمثل فرصة لرواد الأعمال والشركات الناشئة".


واضاف حميد الدين قائلا: سيكون مسرع الأعمال القائم على الإنصاف برنامجاً انتقائياً إلى حد كبير، حيث يستمر لمدة ثلاثة أشهر للشركات الناشئة الأكثر وعدا في مجال التكنولوجيا المتعلقة بقطاع السياحة أو الشركات الناشئة التي تطورت ويمكن أن تعمل على تشغيل قطاع السفر والسياحة.


الجدير ذكره ان مسرعة الأعمال تدعم خطط البحث عن الأفضل في الإبداع، وتهتم بشكل خاص بالشركات التي تطور حلولًا مستقبلية لقطاع السفر والسياحة وتساعد شركات السياحة على الازدهار في الوضع الطبيعي الجديد الذي أحدثه كوفيد-19.


كما يقوم مسرع الأعمال على الإنصاف برنامجاً انتقائياً إلى حد كبير، حيث يستمر لمدة ثلاثة أشهر للشركات الناشئة الأكثر وعدا في مجال التكنولوجيا المتعلقة بقطاع السياحة أو الشركات الناشئة التي تطورت ويمكن أن تعمل على تشغيل قطاع السفر والسياحة.


تقوم مسرعة الأعمال بالبحث عن الأفضل في الإبداع، وتهتم بشكل خاص بالشركات التي تطور حلولًا مستقبلية لقطاع السفر والسياحة وتساعد شركات السياحة على الازدهار في الوضع الطبيعي الجديد الذي أحدثه كوفيد-19.


وسوف تكتسب الشركات المختارة قدرة غير مسبوقة على الوصول إلى العمل مع بعض من أهم الجهات الفاعلة في المنطقة والعالم على مستوى القطاع. أيضًا، سوف تخضع هذه الشركات لبرنامج مكثف على مسرعة الأعمال المتخصصة لمدة ثلاثة أشهر لتحديد مشروع نموذجي محتمل ونطاق التنفيذ، يليه ثلاثة أشهر من التنفيذ التجريبي مع شركاء مختارين في القطاع من بين أكبر 10 شركات.


وسوف تستلزم مسرعة الأعمال برنامجاً مكثفاً لتعلم المهارات الضرورية للدخول للسوق المستهدفة، ومهارات التصميم التجريبي والتنفيذ، وبناء شركة وثقافة تعمل على تطوير استراتيجيات جمع الأموال من خلال ورش العمل، وتقديم الإرشاد ، والتوجيه من الأقران، وتقديم تعليقات الخبراء، وجلسات التواصل مع المؤسسين والمستثمرين، والقطاعات ذات الصلة.


كما سيبحث البرنامج عن شركات ناشئة واعدة قبل أن تتمكن من قيادة واحد أو أكثر على جذب السياح ذوي الجودة العالية إلى الأردن وشركات سفر وسياحة مستقبلية في الأردن للوضع الطبيعي الجديد الذي أحدثته كوفيد-19وتحقيق مكاسب في الإنتاجية وتوفير في التكاليف للأعمال السياحية وزيادة عائدات إنفاق الشركات السياحية / الزوار وتعميق رؤى الزوار وإنشاء تجارب زوار سلسة وشخصية للشركات السياحية لتحسين تجارب ضيوفهم.


كما ستكون المشاريع في مجالات مثل الحلول غير التلامسية، والتشتيت الاجتماعي، وإدارة الحشود، والابتكارات في المرافق الصحية والنظافة، والفنون الافتراضية، وتحليلات البيانات، والبرمجة اللغوية الطبيعية - الترجمة متعددة اللغات / روبوت الدردشة، والتقنيات المعرفية - التعرف على البيومترية / إيجاد الطريق، والحوسبة السحابية / تحليلات الأعمال، تكنولوجيا التسويق وإدارة علاقات العملاء، الروبوتات / أتمتة الضيافة، واجهة المستخدم / UX متعددة المنصات ، تطبيقات VR / AR ، وغيرها .


كما ستعمل أفضل 10 شركات التي سيتم اختيارها للتقدم إلى المرحلة الثانية من البرنامج بشكل وثيق مع الشركاء في هذا القطاع لتصميم وإطلاق وقياس نجاح المشاريع التجريبية الفعلية.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1412

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم