تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,8 أغسطس, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 7790

مباراة ريال مدريد وغرناطة .. سيرجيو راموس على بعد هدف من رقم مميز

مباراة ريال مدريد وغرناطة .. سيرجيو راموس على بعد هدف من رقم مميز

مباراة ريال مدريد وغرناطة ..  سيرجيو راموس على بعد هدف من رقم مميز

13-07-2020 08:30 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لا يوجد أي تحدٍ يستطيع سيرجيو راموس قائد ريال مدريد ومنتخب إسبانيا مقاومته، حيث بات على بُعد هدف واحد من تسجيل مئة هدف مع الأندية وله بالفعل 21 هدفا مع المنتخب الإسباني، وهذه الأرقام من الصعب تحقيقها للمهاجمين وبالتالي فإن تحقيق مدافع لها يعتبر إنجازا كبيرا.

وخاض راموس بالفعل 170 مباراة مع منتخب إسبانيا وأكثر من 400 مباراة مع ريال مدريد، لكن لا شك تسجيله لمئة هدف مع الأندية سيكون رقما قياسيا مميزا.

وظهر راموس لأول مرة مع اشبيلية في مباراة دولية في كأس الاتحاد الأوروبي آنذاك في 16 سبتمبر/أيلول 2004، وسجل هدفا بضربة رأس في مرمى ماديرا، وكان من بين أهدافه التي لا تنسى هدفه في الدقيقة 93 في نهائي دوري أبطال أوروبا في لشبونة.

وقبل أن يرتدي قميص ريال مدريد (الذي سجل به 96 هدفا)، سجل هدفين آخرين مع إشبيلية أحدهما في مرمى ريال مدريد، حينما كان مدربه الحالي زين الدين زيدان يلعب في النادي الملكي، وفشل في محاولته لإبعاد صاروخ راموس من معانقة الشباك.


وعلى الرغم من حقيقة أنه في الآونة الأخيرة أثبت نفسه كمتخصص في تسجيل ركلات الجزاء، إلا أن وجود كريستيانو رونالدو لسنوات عديدة منعه من زيادة فرصته في تسجيل أهداف أكثر.

وكان 19 من أصل 99 هدفا (19.19٪) في مسيرته الكروية من ركلات جزاء، كلها باستثناء 4 فقط جاءت بعد رحيل رونالدو، بينما سجل ركلة واحدة فقط حينما كان رونالدو يرتدي قميص النادي الملكي.

ووفقا للمسابقات، سجل راموس 72 هدفا في الدوري و13 في دوري الأبطال و7 في الكأس وهدفين في كأس السوبر الإسباني ومثلهما في كأس السوبر الأوروبي وثلاثة في كأس العالم للأندية.

وجاء أغلب هذه الأهداف بضربات رأس (54 هدفا) و37 بالساق اليمنى و7 بالقدم اليسرى وواحد بالصدر، و5 منها من خارج منطقة الجزاء، اثنان منها من ركلة حرة مباشرة.

المدافع الهداف
وبات راموس أحد المدافعين الذين لديهم أكبر عدد من الأهداف في التاريخ. وقد تجاوز مؤخرا الهولندي رونالد كومان مدافع برشلونة السابق الذي سجل 67 هدفا في الدوري مقابل 71 لراموس، وعلى الصعيد العالمي، فقد تجاوز الأساطير مثل فرانز بيكنباور في ترتيب يتصدره كومان نفسه.

ويمثل هذا الموسم الأفضل لراموس من حيث الأهداف في الدوري (10 أهداف) ثاني هدافي ريال مدريد بعد كريم بنزيما) وفي جميع المسابقات سجل (12 هدفا).

وتم افتتاح آخر 3 مباريات في الدوري لريال مدريد بضربة جزاء تسبب بها أحد لاعبي الجناح، وعادة ما ينفذها راموس بنجاح، وهو ما سيمنحه الفرصة أمام غرناطة الليلة في وصوله لهدفه الـ100.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7790

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم