حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1295

"هيئة الاتصالات": 78% من الشكاوى التي تلقيناها كانت حول خدمات الإنترنت في الأردن

"هيئة الاتصالات": 78% من الشكاوى التي تلقيناها كانت حول خدمات الإنترنت في الأردن

"هيئة الاتصالات": 78% من الشكاوى التي تلقيناها كانت حول خدمات الإنترنت في الأردن

06-07-2020 01:50 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكد رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور المهندس غازي الجبور ان مجموع الشكاوى الواردة للهيئة من قبل المستفيدين من خدمات الاتصالات في الأردن لشهر ايار الماضي بلغت (320) شكوى من مجموع اتصالات واردة بلغت (953) مكالمة توزعت بين شكوى جديدة واستفسار ومتابعة للشكاوى، مضيفاً انه تم معالجة ما مجموعه (290) شكوى وبنسبة (91%) تقريباً من المجموع الكلي للشكاوى.

وبلغت نسبة الشكاوى المتعلقة بخدمات الانترنت (78%) من المجموع الكلي للشكاوى الواردة، فيما بلغت نسبة الشكاوى المتعلقة بخدمات الهواتف المتنقلة ما نسبته (21%) ونسبة الشكاوى المتعلقة بخدمة الهاتف الثابت (1%).

وأرجح الدكتور الجبور ان الزيادة في نسبة الشكاوى المتعلقة بخدمات الانترنت خلال الفترة الماضية تعود الى اعتماد المستفيدين على خدمات الانترنت في تسهيل الاعمال، الامر الذي سبب في زيادة استخدام الإنترنت خلال فترة جائحة كورونا، ويعود ذلك إلى التوجه العام نحو الدراسة والعمل عن بُعد، بالإضافة ظروف الحجر التي جعلت من متابعة الأخبار وآخر تطورات الوضع الوبائي على الإنترنت مصدراً هاماً لهم.

واضاف الدكتور الجبور أنه تم التعامل مع الشكاوى ومنذ شهر آذار من خلال القسم المخصص لتلقي ومتابعة الشكاوى ومن خلال عدة قنوات مخصصة لهذه الغاية تمثلت باتاحة المجال للاتصال عبر رقم المجاني (117000)، اضافة الى البريد الالكتروني (COMPLAINTS&ENQUIRIES@TRC.GOV.JO) ، وصفحة الهيئة على الفيسبوك: هيئة تنظيم قطاع الاتصالات - TRC Jordan، والموقع الالكتروني للهيئة والمرتبط بشكل مباشر مع النظام المؤتمت لتلقي ومتابعة الشكاوى. حيث تم متابعتها من خلال ضباط ارتباط شركات الاتصالات المعتمدين لدى الهيئة لهذه الغاية والتواصل مع مقدمي هذه الشكاوى للتحقق من حل الشكاوى المقدمة من قبلهم وفقاً للقوانين والتشريعات النافذة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1295

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم