حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 2259

أشهر مضاعفات الإصابة بالقدم السكرية

أشهر مضاعفات الإصابة بالقدم السكرية

أشهر مضاعفات الإصابة بالقدم السكرية

04-07-2020 06:18 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال الدكتور وليد الدالي أستاذ جراحة الأوعية الدموية وعلاج القدم السكرى بجامعة القاهرة، إن القدم السكرية من الحالات المرضية التي تصيب قدم مريض السكر من خلال ظهور بعض الأعراض فيها كالتورم والتقرحات والالتهابات والغرغرينا وهو ما يحدث نتيجة مجموعة من الاعتلالات العصبية والوعائية والمفصلية والالتهابات الجرثومية التي يسببها مرض السكري.

وأضاف الدكتور وليد الدالي أن هناك الكثير من المضاعفات التي تُحدثها القدم السكرية، خصوصا تغييرات الجلد المتمثلة في جفافه وتشققه وتغير لونه من خلال ظهور بعض الأعراض، كذلك الاعتلال العصبي، وهو من أشهر مضاعفات القدم السكري الخطيرة، حيث يرفع من فرص الإصابة بأمراض الكلى والكبد والسرطان وفيروس نقص المناعة البشري.

واستكمل الدكتور وليد الدالي باقي مضاعفات الإصابة ب القدم السكري ة، والمتمثلة في ضعف الدورة الدموية بالقدمين، ووهو ما يظهر في زرقة الجلد، وفقدان الشعر على القدمين والأظافر وتصدع الجلد في القدم وبطء التئام الجروح.

وأشار إلى أن قرحة القدم تعد واحدة من أكثر المضاعفات المعروفة للقدم السكرية وهي واحدة من المضاعفات التي تزيد في ظل الإصابة بمرض الشريان المحيط، وضعف السيطرة على نسب السكر في الدم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 2259

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم